جار التحميل...

°C,
سجل به هدفه الشهير في مرمى إنجلترا بكأس العالم 1986

قميص مارادونا يجلب 5.22 مليون دولار في أول أيام طرحه في مزاد

April 22, 2022 / 6:19 PM
أعلنت دار سوذبي للمزادات أن القميص الذي ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا عندما سجل هدفه الشهير في مرمى إنجلترا بكأس العالم 1986؛ جلب أربعة ملايين جنيه إسترليني "5.22 مليون دولار" في أول أيام طرحه للمزاد.
الشارقة 24 - رويترز:

أربعة ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل 5.22 مليون دولار... هذا هو السعر الذي جلبه قميص ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، عندما سجل هدفه الشهير "بيد الرب" في مرمى إنجلترا بكأس العالم 1986.

القميص مملوك للاعب وسط إنجلترا السابق ستيف هودج، الذي تبادل القمصان مع مارادونا بعد أن فازت الأرجنتين بالمباراة 2-1 بفضل هدفين لمارادونا، وجاء الثاني من مجهود فردي ويعتبر من أعظم الأهداف على الإطلاق.

وكان النجم الراحل قد سجل الهدف الأول بيده في مرمى الحارس بيتر شيلتون، فاحتج الإنجليز طويلاً على الهدف، لكن الحكم التونسي، علي بن ناصر، لم يكترث وأصر على احتسابه. 

وبعد أربع دقائق سجل مارادونا أجمل هدف في تاريخ كأس العالم، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وراوغ ستة لاعبين إنجليز، بمن فيهم الحارس، قبل أن يودع الكرة بكل هدوء في الشباك.

ويعتبر قميص الأسطورة البرازيلي بيليه من نهائي كأس العالم 1970 أغلى قميص كرة قدم يُباع في مزاد. وبلغ سعره 157750 جنيهاً إسترلينياً في 2002.

وسيستمر المزاد الذي تديره دار سوذبي للمزادات عبر الإنترنت حتى الرابع من مايو.
April 22, 2022 / 6:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.