جار التحميل...

°C,
قدمها إدوارد جونج

محمد بن زايد يشهد محاضرة "مواجهة أهم التحديات من خلال الابتكار"

April 20, 2022 / 6:15 PM
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المحاضرة الرمضانية الثالثة ضمن محاضرات مجلس محمد بن زايد تحت عنوان "مواجهة أهم التحديات العالمية من خلال الابتكار"، وذلك في جامع الشيخ زايد في أبوظبي.
الشارقة 24 – وام:

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المحاضرة الرمضانية الثالثة ضمن محاضرات مجلس محمد بن زايد تحت عنوان "مواجهة أهم التحديات العالمية من خلال الابتكار"، قدمها إدوارد جونج، المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة "إنتلكتشوال فنتشرز"، في الولايات المتحدة الأميركية وذلك في جامع الشيخ زايد في أبوظبي.

وشهد المحاضرة سمو الشيخ عبد الله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وعدد من المسؤولين.

وأكد المحاضر أن دولة الإمارات مؤهلة لقيادة التحولات المقبلة للابتكار استناداً إلى العديد من المقومات التي أظهرتها خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن إجمالي الناتج المحلي الكبير والشجاعة في الاستثمار في الابتكار، والمرونة في تغيير السياسات لتعزيز الاعتماد على التكنولوجيا، وسرعة إحداث تغييرات على مستوى البنية التحتية، والقدرة على اجتذاب العقول بالنظر إلى نمط الحياة العصري، فضلاً عن الجانب الاجتماعي الذي يتعلق بوجود نظم اجتماعية قوية تخلق سلوكيات مسؤولة، وهو ما تجلى في إدارة الإمارات لأزمة كورونا. كل تلك المزايا تجعل الإمارات مؤهلة بقوة لقيادة مرحلة وحقبة جديدة من التحولات التنموية الفارقة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الإمارات تمتلك تجربة مهمة في مجال استقطاب المبدعين والمفكرين من مختلف دول العالم، معتبراً أن الأشخاص المميزين هم من يصنع التحولات الكبرى خصوصاً إذا ما تواجدوا في بيئة محفزة وداعمة للابتكار مثل التي توفرها الإمارات.

وتوقع المحاضر أن يشهد العالم تحولاً حاسماً قد يشكل حقبة جديدة تغير واقع القوى على الكوكب، مشيراً إلى أن العالم شهد موجات حاسمة كانت جميعها في صالح الولايات المتحدة الأمريكية التي استفادت أكثر من غيرها من تلك التغييرات واستطاعت أن تعزز مركزها العالمي مستفيدة من مجموعة كبيرة من العلماء والمبدعين المنفردين.
April 20, 2022 / 6:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.