جار التحميل...

°C,
ضمن محاضرة استضافت مريم المهيري

مجلس راشد بن حميد الرمضاني يلقي الضوء على ملف الأمن الغذائي

April 16, 2022 / 12:47 AM
أقام مجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي، محاضرة رمضانية بعنوان "الأمن الغذائي"، استضاف خلالها معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة.
الشارقة 24 – وام:

نظم مجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي، محاضرة رمضانية بعنوان "الأمن الغذائي"، استضاف خلالها معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وسعادة الدكتور عبد الناصر الشعالي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، وماجد بن كمال، أمين عام مجلس الإمارات للأمن الغذائي، وسعادة عيسى الغرير، الرئيس التنفيذي لشركة كرم للصناعات الغذائية، وبدر بن مبارك المدير التنفيذي لشركة فيش فارم، وبحضور الخبراء والمختصين والمعنيين بالمجال الهام.

واستهل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، المحاضرة بالترحيب بالمشاركين والحضور في المجلس.. مشيراً إلى أن المجلس ارتأى مناقشة ملف الأمن الغذائي، نظراً لأهميته، فالقيادة الحكيمة تضعه على رأس أولوياتها وعليه بدأت مسيرة طويلة وجهود طموحة منذ أعوام طويلة، لنصل اليوم لإعداد ملف غذائي متقدم.

بدورها أعربت معالي مريم بنت محمد المهيري عن سعادتها بالمجالس القيمة، التي تستعرض القضايا الحيوية، وتوضح انعكاسها على حياتنا، مستعرضةً تجربة الدول وتعاملها مع جائحة كوفيد-19 والتي ألقت بظلالها على العالم بأجمعه، حيث أثرت بشكل كبير على الموانئ وسلاسل استيراد الغذاء، لتتجاوز الدولة الآثار الناجمة بفضل الرؤية الثاقبة.

وأكدت أن دولة الإمارات كانت جاهزة للتعامل مع أي حالة طارئة، كما وأنها تمتلك مجلس الأمن الغذائي، واستطعنا بالشراكة مع الجهات والقطاع الخاص توفير الغذاء على مدار الساعة، حيث لم تخلو منافذ البيع من أي سلعة، فالأمن الغذائي هو جزء من الأمن الوطني.
April 16, 2022 / 12:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.