جار التحميل...

°C,
بايرن يستضيف فياريال

تشلسي يتطلع لقلب الطاولة على ريال مدريد في الأبطال

April 11, 2022 / 1:54 PM
من لقاء تشلسي وساوثامبتون في الدوري الإنجليزي
يتطلع تشلسي الإنجليزي لقلب الطاولة على ريال مدريد الإسباني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدمن بعد الخسارة ذهاب بنتيجة 1-3 .
الشارقة 24- أسعد خليل: 

برغم فوزه الكبير محلياً على ساوثمبتون بنصف دزينة، يدرك تشلسي الإنجليزي حامل اللقب صعوبة مهمته في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، لتعويض خسارته الكبيرة على أرضه ذهابا 1-3 أمام ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني وحامل الرقم القياسي في المسابقة، فيما يحتاج بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لصدمة معنوية من أجل قلب خسارته بهدف أمام فياريال الإسباني حامل لقب الدوري الأوروبي.

جمع المدرب الألماني توماس توخيل لاعبيه الخميس الماضي في لقاء أزمة، وذلك بعد الخسارة الموجعة في ملعب "ستامفورد بريدج" والتي تلت سقوطه المحلي القاسي في أرضه أمام برنتفورد المتواضع (1-4) الذي تغلب عليه للمرة الأولى منذ 1939!

واهتزت معنويات فريق غرب لندن المنشغل بعقوبات مفروضة عليه من الحكومة البريطانية لقرب مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بالرئيس فلاديمير بوتين وعرض النادي للبيع، لكن في ساوثامبتون كان ردّ الفعل قاسياً بتقدمّه برباعية قبل الاستراحة في الطريق إلى الفوز 6-صفر وتعزيز مركزه الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، بعد تألق نادر هذا الموسم للمهاجم الألماني تيمو فيرنر.

وعمّا إذا كانت هذه السداسية ستعيد الحياة لفريقه في مدريد، قال توخيل "كان ضرورياً أن نقلب الأمور. حققنا سلسلة طويلة جيدة، ثم كانت فترة التوقف الدولي، وعشنا خمسة أيام لم نكن مرتاحين فيها".

وتابع مدرب دورتموند وباريس سان جرمان السابق "لم يكن ضرورياً تغيير كلّ شيء، لكنها كانت اللحظة كي أقول الحقيقة للمجموعة، رأيي الصريح. كانت الرسالة واضحة وتلقاها الجميع كما يجب".

- "مباراة مختلفة" –

وبرغم استعادة الـ"بلوز" توازنهم، يدرك توخل ان خصمه المقبل من الطراز الثقيل، في ظل استعادة ريال توازنه أيضاً بعد الخسارة الثقيلة أمام غريمه برشلونة برباعية في الدوري المحلي "هي مباراة مختلفة تماماً.. ستكون مهمة صعبة جداً".

ويمكن لتشلسي الاستفادة من إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج ارضه، ما قد يمنحه بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بحال فوزه 2-صفر على الفريق الأبيض في عقر داره.

واستعد الفريق الملكي، المتوج باللقب 13 مرة آخرها في 2018، بفوز على خيتافي 2-صفر أبقى فيه الفارق 12 نقطة مع برشلونة الذي لعب مباراة أقل، حيث أراح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاعبي وسطه المخضرمين الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.

وقال أنشيلوتي الذي يعوّل على هدافه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب ثلاثية رائعة في مرمى تشلسي وقبلها أخرى أطاحت بباريس سان جرمان الفرنسي "هذا النوع من المباريات صعب، لأنك بعد دوري الأبطال تفتقد لشيء ما على الصعيدين البدني والذهني، لكن الفريق ردّ جيداً".

وفي مباراة خيتافي، خاض الجناح الويلزي المخضرم غاريث بايل مباراته الثانية فقط مع ريال منذ أغسطس الماضي والأولى في ملعب "سانتياغو برنابيو" منذ فبراير 2020.

وفي ست مواجهات بين الطرفين، فاز تشلسي ثلاث مرات وتعادلا مرتين وفاز ريال مرة واحدة، بينها نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1971 عندما فاز النادي اللندني 2-1 في مباراة معادة بعد التعادل في الأولى 1-1. كما تواجه الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال الأخير، حيث تعادلا 1-1 في مدريد وفاز تشلسي إيابا بهدفي الألماني تيمو فيرنر ومايسون ماونت.

- بايرن محرج –


ويقف بايرن ميونيخ، بطل أوروبا ست مرات آخرها في 2020، في موقف حرج أمام ضيفه فياريال الذي هزمه ذهاباً بهدف الجناح الهولندي أرنو دانجوما.

وكان بايرن محظوظاً لترك ملعب "لا سيراميكا" دون أن تهتز شباكه مرة أخرى.

وأقرّ مدرّبه الشاب يوليان ناغلسمان الذي يخشى خروج فريقه مرّة ثانية متتالية من ربع النهائي "نحن تحت الضغط".

وبعد خسارته أمام "الغواصات الصفراء" في إسبانيا، عانى "دي روتن" أمام أوغسبورغ في الـ"بوندسليغا" قبل أن ينقذه هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مسجلا هدف الفوز في وقت متأخر بركلة جزاء.












April 11, 2022 / 1:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.