جار التحميل...

°C,

بعزوف عن السلطة..رئيسة هونغ كونغ لاتسعى للبقاء بمنصبها لفترة ثانية

April 04, 2022 / 3:24 PM
مع عزوفها عن السلطة، وفي تصريحات أكدت زعيمة هونغ كونغ كاري لام اليوم الاثنين أنها لا تسعى للبقاء في منصبها لفترة ثانية، وبالتالي فلن تترشح لفترة ثانية كرئيسة تنفيذية للمركز المالي العالمي في انتخابات القيادة المقرر إجراؤها في الـ 8 من مايو.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت زعيمة هونغ كونغ كاري لام اليوم الاثنين أنها لن تترشح لفترة ثانية كرئيسة تنفيذية للمركز المالي العالمي في انتخابات القيادة المقرر إجراؤها في الـ 8 من مايو.

وجاء إعلان لام في الوقت الذي ذكر فيه وسائل إعلام أن من المقرر أن يستقيل رئيس الوزراء جون لي، ثاني أكبر مسؤول في هونج كونج للانضمام إلى السباق ليحل محل لام في مايو، ويصبح الزعيم القادم للمدينة التي تحكمها الصين.

وكانت لام قد صرحت يوم السبت أن انتخابات القيادة في هونغ كونغ ستجرى في موعدها المقرر في الـ8 من مايو، رافضة تكهنات وسائل الإعلام باحتمال تأجيلها للمرة الثانية، بسبب تفش كبير لفيروس كورونا.

وستختار لجنة انتخابية مؤلفة من 1500 عضو مليئة بالموالين لبكين الرئيس التنفيذي مع ضرورة حصول جميع المرشحين على دعم كاف من هؤلاء الأعضاء في فترة الترشيح حتى 16 أبريل.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات في 27 مارس، ولكن تم تأجيلها حتى الثامن من مايو، لإعطاء الحكومة فرصة لمكافحة تفشي كوفيد-19 الذي تسبب في إصابة أكثر من مليون شخص من سكان المدينة البالغ عددهم 7.4 مليون شخص.







April 04, 2022 / 3:24 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.