جار التحميل...

°C,
بفضل برنامج التكاثر

ولادة نادرة لوحيد قرن سومطري في محمية إندونيسية

March 30, 2022 / 11:56 AM
أعلن مسؤولون بيئيون، أن وحيد القرن السومطري ولد بنجاح في محمية إندونيسية، في تعزيز لجهود الحكومة التي تستهدف هذا الحيوان المُهدّد بالانقراض، بوجود أقل من 80 وحيد قرن سومطري في العالم.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

ولد وحيد قرن سومطري داخل محمية إندونيسية، بفضل برنامج تكاثر أُطلق بهدف الحفاظ على هذا النوع "المهدد بشكل حرج" للانقراض، على ما أعلنت وزارة البيئة في جاكرتا.

وأشارت تقديرات الصندوق العالمي لحماية الطبيعة إلى أنّ عدد حيوانات وحيد القرن السومطري التي لا تزال موجودة في العالم لا يتجاوز الـ 80، وتعيش هذه الحيوانات بشكل رئيسي في جزيرتي سومطرة الإندونيسية وبورنيو، التي تتقاسمها إندونيسيا وماليزيا وبروناي.

ووضعت روزا، وهي أنثى وحيد قرن، صغيرتها، الخميس، في محمية واي كامباس الوطني بسومطرة، بعدما أجهضت 8 مرات منذ العام 2005، وهي السنة التي وضعت فيها في تصرف برنامج التكاثر.

وأشارت وزارة البيئة، في بيان، إلى أنّ "ولادة صغيرة وحيد قرن سومطري تمثّل خبراً ممتازاً في سياق الجهود المبذولة من الحكومة وشركائها لزيادة أعداد هذا النوع من الحيوانات".

وبولادة صغيرة وحيد القرن التي لم يطلق عليها اسم بعد، ارتفع عدد حيوانات وحيد القرن السومطري الموجودة في متنزه كامباس إلى 8.

ونادراً ما تحصل ولادات لدى وحيد القرن، ويمثل أنداتو، وهو أب الصغيرة، أول وحيد قرن يولد داخل محمية منذ أكثر من 120 عاماً.
March 30, 2022 / 11:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.