جار التحميل...

°C,
باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات

النيابة العامة: الحبس والغرامة عقوبة كشف معلومات العمل السرية

March 24, 2022 / 9:29 PM
أكدت النيابة العامة، أن القانون الاتحادي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 200.000 درهم ولا تزيد على مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من كشف معلومات سرية حصل عليها بمناسبة أو بسبب عمله أو بحكم مهنته أو حرفته، باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات.
الشارقة 24 – وام:

أوضحت النيابة العامة للدولة، من خلال تغريدة نشرتها، اليوم الخميس، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، جريمة كشف معلومات سرية بمناسبة العمل.

وأشارت النيابة العامة، إلى أنه طبقاً للمادة 45 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية، والتي نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 200.000 "مائتا ألف درهم" ولا تزيد على مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من كشف معلومات سرية حصل عليها بمناسبة أو بسبب عمله أو بحكم مهنته أو حرفته، باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات، دون أن يكون مصرحاً له في كشفها أو دون أن يأذن صاحب الشأن في السر بإفشائه أو استعماله.

وإذا استخدم الجاني تلك المعلومات لمنفعته الخاصة أو لمنفعة شخص آخر، عد ذلك ظرفاً مشدداً.

ويأتي نشر هذه المعلومات، في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة، لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.
March 24, 2022 / 9:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.