جار التحميل...

°C,
لتعزيز الأمن الغذائي والمائي

نهيان مبارك يدشن منصة الابتكار ويطلق منصة إبداع لنخيل التمر

March 14, 2022 / 9:53 PM
دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، اليوم الاثنين، منصة الابتكار لتنمية الزراعة الصحراوية. وأطلق معاليه "منصة إبداع لنخيل التمر"، التي أعدها اتحاد مراكز البحوث الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ارينينا".
الشارقة 24 – وام:

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، اليوم، منصة الابتكار لتنمية الزراعة الصحراوية.

جهز المنصة الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة والمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية، بهدف تعزيز الأمن الغذائي والمائي في ظل التغير المناخي.

وتهدف المنصة إلى تبادل الخبرات في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بناء على ما تم إنجازه من قبل المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية التي تنشط في المنطقة بدعم من الجهات المانحة والراعية للزراعات الصحراوية فيها، وفي مقدمتها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وتهدف المنصة لتعزيز الأبحاث والتقانات والابتكار حول الزراعة الصحراوية لتعزيز الأمن الغذائي والمائي في ظل التغير المناخي.

كما أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان "منصة ابداع لنخيل التمر"، التي أعدها اتحاد مراكز البحوث الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ارينينا"، بدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبالتعاون مع الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وهي منصة ابتكار تفاعلية لربط أصحاب المصلحة المعنيين لتبادل، وتعزيز المعرفة والمعلومات والابتكارات المتاحة المتعلقة بسلسلة القيمة والإنتاج لنخيل التمر، لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستويين الإقليمي والدولي.
 
March 14, 2022 / 9:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.