جار التحميل...

°C,
في كلمة له

غباش: الصلات التاريخية بين الشعوب أساس العلاقات الاستراتيجية

March 03, 2022 / 6:55 PM
أفاد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بأن الصلات التاريخية، والجغرافية، والثقافية التي تربط بين الشعوب العربية والأفريقية مثلت مقوماً أساسياً، وركناً ثابتاً في بناء أطر قوية للعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.
الشارقة 24 - وام:

 أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن الصلات التاريخية، والجغرافية، والثقافية التي تربط بين الشعوب العربية والأفريقية مثلت مقوماً أساسياً، وركناً ثابتاً في بناء أطر قوية للعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين. 

وقال :" لا يزال تطوير هذه الروابط والتعاون المتبادل في شتى المجالات يمثل أولوية أساسية في عمل الحكومات العربية والأفريقية"، مشيراً إلى أهمية أن يكون التعاون بين مجالسنا البرلمانية معيناً حقيقياً لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لشعوبنا في مجالات التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة معاليه في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي التي انطلقت الخميس في العاصمة المغربية الرباط تحت عنوان "التعاون والتضامن الافريقي العربي دعامة أساسية للتأهيل الاقتصادي والتنموي في ظل تداعيات جائحة كورونا".

و نوه معالي صقر غباش إلى التحديات الدولية المتزايدة وما يشهده العالم من صراعات دولية قد تتفاقم نتائجها وتنذر بعواقب غير حميدة وقال إن واحدا من أهم القضايا التي يجب أن نوليها اهتمامانا في مؤتمرنا هذا هو كيفية تحقيق الأمن الغذائي المشترك سيما في ظل التحديات المناخية، ومعالجة آثار كوفيد-19 وما يرتبط به من تعزيز النظم الصحية في أفريقيا.

وأوضح معاليه أنه بالرغم من إمكانيات أفريقيا الهائلة في الزراعة إلا أن الاستثمار الزراعي مازال دون المأمول.. ومن ثم كانت رؤية الإمارات مع عدد من الدول هو ضرورة العمل العربي – الأفريقي – الدولي المشترك لإنجاح "مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ" التي تهدف إلى تحفيز المزيد من الاستثمار في الزراعة المراعية للمناخ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستثمارية الفنية الزراعية في البيئات المهمشة.
 
March 03, 2022 / 6:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.