جار التحميل...

°C,
مناسبة لجميع الفئات العمرية

حديقة الإمارات للحيوانات تقدم جلسات تعليمية للزوار حول عالم النحل

February 22, 2022 / 3:02 PM
في تجربة مثيرة ومناسبة لجميع الفئات العمرية، تُقدم حديقة الإمارات للحيوانات في أبوظبي، رحلة للزوار حول حياة النحل، تستمر ما يقرب من 40 دقيقة، يتعرف خلالها الزائر على أنواع الأشجار التي تُنتج العسل في دولة الإمارات كالسمر والسدر والغاف.
الشارقة 24:

تُقدم حديقة الإمارات للحيوانات في أبوظبي، برنامجاً تعليمياً للأطفال والعائلة حول حياة النحل، يستمر ما يقرب من 40 دقيقة، يتعرف خلاله الزائر على أنواع الأشجار التي تُنتج العسل في دولة الإمارات كالسمر والسدر والغاف، بالإضافة إلى مراقبة إطارات العسل والأدوار المختلفة التي يقوم بها النحل في الخلية.

تبدأ الرحلة بعد دخولك الحديقة بارتداء زي النحال مُحكم الإغلاق، والمناسب لجميع الفئات العمرية؛ قبل أن تدخل عالم النحل وتقابل الملكة مُميزة الشكل، والتي تحكم مستعمرتها المتكونة من 20 إلى 80 ألف نحلة من العاملات والذكور، وهي العضو الوحيد القادر على وضع البيض المُخصب. 

قبل أن تفتح الخلية يحرص النحال المُحترف على رش نوع معين من البخور يعمل كمخدر يمنع النحل من التواصل ويبقيه في حالة سكون إلى أن ينتهي الزائر من رحلته التعليمية، والتي يتعرف فيها على كيفية تكوين العسل، وأنواع خلايا النحل، واكتشاف حبوب اللقاح من خلال فريق عمل مدرب على أعلى مستوى. 

ويكتشف زائر حديقة الأمارات للحيوانات خلال هذه التجربة المثيرة، الهندسة الراقية التي يعمل بها النحل في تكوين خليته، وتسمح له بالتكاثر وتخزين العسل، حيث تلعب هذه الحشرة المهمة دوراً كبيراً في تلقيح حوالي 90٪ من النباتات حول العالم، وهو ما يُمكن الزوار من استكشاف الطبيعة مرة أخرى في واحدة من أكثر الأماكن التعليمية الخاصة بالحيوانات في الدولة. 

وتُتيح حديقة الامارات للحيوانات لزوارها خوض هذه التجربة المُثيرة طوال أيام الأسبوع بين الساعة 12:30 ظهراً، والرابعة عصراً، بقيمة 30 درهماً للفرد، من خلال الحجز المسبق على رقم +971529113990، حيث تقع في منطقة الباهية، بأبوظبي، على بعد 35 كم عن قلب العاصمة، وأقل من 40 دقيقة من إمارة دبي، كما بإمكانك تصفح المزيد من خلال الموقع الالكتروني http://www.emiratesparkzooandresort.com . 
February 22, 2022 / 3:02 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.