جار التحميل...

°C,
انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الإمارات

"الصحة" تشارك باجتماع "اللجنة الإقليمية" لاستئصال شلل الأطفال

February 10, 2022 / 11:45 PM
أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على استئناف حملات التطعيم وضمان وصول اللقاحات إلى ملايين الأطفال، لكي ينعموا بحياة صحية وكريمة.
الشارقة 24 – وام:

أشادت اللجنة الفرعية الإقليمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية المعنية باستئصال شلل الأطفال والتصدي لتداعياته، بالدعم المتواصل من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للجهود العالمية في مكافحة شلل الأطفال، وما يقدّمه من تمويل سخي والذي أدى إلى حدوث انخفاض كبير جداً في عدد الحالات، وذلك في إطار المشروع الإماراتي لدعم باكستان وأفغانستان في مواجهة هذا المرض للوصول إلى تطعيم 100 مليون طفل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الفرعية الإقليمية، الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة دولة الإمارات الرئيس المشارك للجنة.

شارك في الاجتماع كلٍ من المملكة العربية السعودية وقطر والسودان وعمان، وجيبوتي وباكستان، وممثل عن جمهورية مصر العربية، وسعادة الدكتور أحمد المنظري المدير الاقليمي لمكتب منظمة الصحة العالمية.

وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على استئناف حملات التطعيم وضمان وصول اللقاحات إلى ملايين الأطفال، لكي ينعموا بحياة صحية وكريمة، من خلال جهود جبارة داعمة لخطط منظمة الصحة العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

وأشار معاليه إلى أن مشاركة الدولة في الاجتماع تأتي بهدف تنسيق الجهود المشتركة في مواجهة مرض شلل الأطفال، ودعم البرامج الصحية الوقائية وتعزيز منظومة التحصين ضد هذا المرض، وعبّر عن سعادته بما أنجزته اللجنة خلال مدة قصيرة، مشيداً بجهود طواقم الرعاية الصحية والشركاء في المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.
February 10, 2022 / 11:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.