جار التحميل...

°C,
بسبب مرض رئوي حاد

ليظل مواظباً على العلم...روبوت يذهب إلى المدرسة بدلاً من طفل مريض

January 15, 2022 / 11:09 AM
لمثابرته على العلم، وحتى يظل مواظباً على الدراسة، فإن الطالب الألماني جوشوا مارتينانجيلي الذي لا يستطيع الذهاب للمدرسة بسبب مرض رئوي حاد، أوفد روبوتاً يجلس في مقعده، حيث يتفاعل مع معلمته وزملائه في الفصل ويرسل إشارة في شكل وميض عندما يريد أن يقول شيئاً.
الشارقة 24 - رويترز:

 جوشوا مارتينانجيلي ذو الأعوام السبعة مريض ولا يستطيع الذهاب للمدرسة، لكن لا يزال بإمكان التلميذ الألماني التفاعل مع معلمته وزملائه في الفصل من خلال روبوت يجلس في مقعده ويرسل إشارة في شكل وميض عندما يريد أن يقول شيئاً.

وأفادت أوته فينتربيرج مديرة مدرسة بوستبلومي جراندشولي في برلين أن الأطفال يتحدثون ويضحكون معه وأحياناً يثرثرون معه خلال الحصة، وجوشي يستطيع أن يفعل ذلك بشكل جيد أيضاً.

وأوضحت والدته، سيمون مارتينانجيلي، أن جوشوا لا يمكنه الذهاب إلى المدرسة لأنه يضع أنبوباً في عنقه بسبب مرض رئوي حاد.

والروبوت مبادرة خاصة يمولها المجلس المحلي في حي مارتسان-هيلرسدورف في برلين.

وذكر تورستن كوهني عضو مجلس التعليم في المنطقة  أنه الحي الوحيد في برلين الذي اشترى 4 روبوتات لمدارسه، وكان الدافع هو كوفيد-19 لكنني أعتقد أن هذا سيكون المستقبل بعد الوباء.

وأضاف كوهني "يحدث من وقت لآخر، لأسباب مختلفة، ألا يتمكن طفل ما من حضور الحصص بنفسه، لهذا يمكن للروبوت أن يمنح ذلك الطفل فرصة ليظل جزءاً من مجتمع المدرسة.

وأوضح أنه طرح المشروع بالفعل في مناقشات سياسية على مستوى الدولة.

وعندما سُئل التلميذ نواه كويسنر عما إذا كان يتطلع إلى رؤية جوشوا مرة أخرى أجاب قائلا "أحب الوضع في كلتا الحالتين لأنني أحب الروبوت".

وقال تلميذ آخر يدعى بيريتان أسلانجلو "أفضل لو تمكن جوشي حقاً من القدوم إلى المدرسة".
 
January 15, 2022 / 11:09 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.