جار التحميل...

°C,
قبيل انطلاق دورة بكين الشتوية للألعاب الأولمبية

إقليم خنان الصيني يفرض المزيد من قيود كورونا مع زيادة الإصابات

January 06, 2022 / 5:32 PM
دفعت الزيادة الحادة في الإصابات بكوفيد-19، في إقليم خنان الصيني، مزيداً من المدن في وسط البلاد، إلى تشديد إجراءات مكافحة المرض، قبيل انطلاق دورة بكين الشتوية للألعاب الأولمبية.
الشارقة 24 – رويترز:

مزيد من المدن في وسط الصين شددت إجراءات مكافحة كوفيد-19، مع تسجيل زيادة حادة بالإصابات في إقليم خنان، إذ اتخذت السلطات خطوات عاجلة للحد من بؤر للتفشي الجماعي، قبيل انطلاق دورة بكين الشتوية للألعاب الأولمبية وموسم ذروة السفر في عطلة السنة القمرية الجديدة.

إقليم خنان سجل 64 إصابة محلية جديدة بأعراض مؤكدة، الأربعاء مقارنة مع أربع إصابات في اليوم السابق، حسبما كشفت بيانات رسمية.

وعلى الرغم من أن الأعداد قليلة مقارنة بمناطق أخرى من العالم وعدم اكتشاف أي إصابات بالمتحور أوميكرون سريع الانتشار في خنان حتى الآن، فإن عدة مدن هناك فرضت قيوداً جديدة على السفر أو الأنشطة الاقتصادية، لمواجهة زيادة في الإصابات الجديدة.

ولم يسجل بر الصين الرئيسي سوى بضع حالات إصابة بالمتحور أوميكرون بين الوافدين من الخارج، وإصابة محلية واحدة على الأقل، لكن بكين كثفت جهود الحد من تفشي أوميكرون في البلاد عبر الرحلات الوافدة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الخميس، تسجيل 189 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الأربعاء، ارتفاعاً من 91 إصابة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن 132 من الإصابات الجديدة، انتقلت إليها العدوى محلياً، مقارنة مع 41 قبل يوم.

وسُجلت معظم الإصابات المحلية الجديدة في إقليمي خنان وشنشي، ورصد إقليم تشجيانغ حالات جديدة أيضاً.
January 06, 2022 / 5:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.