جار التحميل...

°C,
خلال اجتماعها برئاسة عدنان الحمادي

"تعليمية الوطني" تواصل مناقشة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب

December 19, 2021 / 3:31 PM
واصلت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الأحد في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة سعادة عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، مناقشة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب.
الشارقة 24 - وام:

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، الأحد، اجتماعاً في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة سعادة عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، واصلت خلاله مناقشة موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من عفراء بخيت بن هندي "مقررة اللجنة لهذا الاجتماع"، وسارة محمد فلكناز، وعائشة رضا البيرق، وناصر محمد اليماحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وقررت اللجنة إعداد مسودة تقرير الموضوع العام لمناقشته في اجتماعها القادم، ومخاطبة المؤسسات الإعلامية للرد على بعض الاستفسارات المتعلقة بالموضوع الذي تدور محاوره حول استراتيجية الوزارة في تعزيز الهوية والانتماء الوطني، وتطوير قطاعات الصناعات الثقافية والإبداعية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ودور الوزارة في إنشاء ودعم المراكز الشبابية وتطوير قدرات ومواهب الشباب لتحقيق مستهدفات رؤية 2071، وجهود الوزارة في تطوير المنظومة الإعلامية الوطنية بما يحقق رؤية 2071.

كما قررت اللجنة إعداد خطة عمل لمناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم الرياضة في الدولة، الذي أحيل من المجلس الوطني الاتحادي إلى اللجنة في الجلسة الأولى من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السابع عشر التي عقدت في 24 نوفمبر 2021م.

حيث ورد للمجلس الوطني موافقة مجلس الوزراء على مناقشة الموضوع وفق محاور: السياسات والتشريعات التكاملية لدعم وتطوير الرياضة بالدولة، ومبادرات الهيئة في تطوير وتعزيز الرياضات المختلفة في الدولة، وتمكين الكوادر المواطنة في القطاع الرياضي ورعاية الموهوبين الرياضيين، ومبادرات وبرامج الهيئة في شأن تطوير البنى التحتية للأندية الرياضية، ودور الهيئة في بناء الشراكات الخارجية وتعزيز القدرات المالية التمويلية للاتحادات الرياضية.
December 19, 2021 / 3:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.