جار التحميل...

°C,
في منتدى الحوار العسكري المشترك السنوي بواشنطن

الإمارات وأميركا تبحثان تعزيز الشراكة الدفاعية ومكافحة الإرهاب

December 17, 2021 / 5:27 PM
ناقشت دولة الإمارات والولايات المتحدة، خلال فعاليات منتدى الحوار العسكري المشترك السنوي، الذي عقد في واشنطن، تعزيز الشراكة الدفاعية بين البلدين الحليفين، والأهداف الاستراتيجية والتحديات الراهنة في المنطقة، وملفات مكافحة الإرهاب، وأمن الملاحة البحرية الدولية.
الشارقة 24 - وام:

اجتمع وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، برئاسة كل من سعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، والدكتور كولين كال وكيل وزارة الدفاع الأميركية لشؤون السياسة في العاصمة الأميركية واشنطن، ضمن فعاليات منتدى الحوار العسكري المشترك السنوي.

ويعد المنتدى الدفاعي الثنائي المشترك، هو الأهم من نوعه لتعزيز الشراكة الدفاعية بين البلدين الحليفين، حيث تم خلال هذا اللقاء، الذي عقد يومي 15 و16 ديسمبر الجاري، مراجعة شاملة للمصالح الأمنية المشتركة، بما يخدم المصالح الوطنية لكلا البلدين، ومناقشة مجموعة واسعة من الأهداف الاستراتيجية والتحديات الراهنة في المنطقة.

وناقشت مجموعات العمل المختلفة، مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدفاعية، بما في ذلك متغيرات أوضاع الأمن الإقليمي الحالية، وملفات مكافحة الإرهاب، وأمن الملاحة البحرية الدولية، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الصديقين.

وثمنت الولايات المتحدة، الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة كشريك رئيسي في مواجهة التحديات الإقليمية.

واتفق الجانبان، على المضي قدماً في تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، باعتبارها شراكة قائمة على أولويات المصالح المشتركة.
December 17, 2021 / 5:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.