جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منتجاتها فازت بجوائز دولية

البيئة والخبرة والتقاليد عوامل تحقق التميز للجبن البرازيلي

16 ديسمبر 2021 / 2:21 PM
على الرغم من أن الخصائص التي توفرها أرض البرازيل، ليست معروفة بالقدر الكافي، باتت الدولة الأميركية الجنوبية، تحتل المركز الثاني بعد فرنسا، من حيث أجبانها الأكثر فوزاً بميداليات في بطولة العالم للجبن ومنتجات الحليب التي أقيمت في سبتمبر بمدينة تور الفرنسية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تحتل البرازيل المركز الثاني عالمياً بعد فرنسا، بفوز أجبانها بجوائز دولية في بطولة العالم للجبن ومنتجات الحليب التي أقيمت في سبتمبر الماضي بمدينة تور الفرنسية، على الرغم من أن الخصائص التي توفرها أرض الدولة الأميركية الجنوبية، ليست معروفة بالقدر الكافي. 

وأوضح رجل الأعمال أوزفالدو مارتينز دي باروس فيلو، أن الارتفاع عن مستوى البحر والتضاريس والمناخ والمراعي والمياه، عوامل بيئية تضفي ثراءً ميكروبيولوجياً كبيراً، بالإضافة إلى الخبرة والشخصية الإنسانية والتقاليد، تعطي الجبن البرازيلي هذا التميز.

في جنوب ولاية ميناس جيرايس، تصنع بكثير من الحب في هذه المنطقة الريفية، نخبة الأجبان البرازيلية، ويتركز هذا الإنتاج في محيط بلدة ألاغوا الصغيرة. 

وأضافت ريتا دي كاسيا، منتجة جبن حائزة على ميدالية فضية، أن ثمة الكثير من المنافسة والعمل الشاق، طوال أيام الأسبوع، لبيع الجبن في السوق والحصول على سعر جيد، ونحن لا نستسلم رغم الصعوبات.

ويبلغ عدد منتجي الجبن اليوم في ألاغوا 135، ليسوا سوى قطرة في بحر قوامه 35 ألف عامل في هذا القطاع، لكن عدداً كبيراً منهم فاز بميداليات في فرنسا. 

بدوره، أوضح كايك سواريز، منتج جبن حائز على ميدالية ذهبية، أنه بعد الفوز بالجائزة في فرنسا، زارنا عدد أكبر من السياح، بنينا مصنعاً جديداً للأجبان، وتمكنا من بيع المزيد من الجبن، ما أعطى قيمة مضافة للجبن وساعدنا الأمر كثيراً، لقد كان أمراً جيداً جداً.

لكن هذه الجودة التي كوفئت عالمياً، تعوقها في البرازيل تشريعات شديدة الصرامة، مستوحاة من القواعد الصحية السارية في الولايات المتحدة، مع أكثر من 900 معيار يجب مراعاتها، وبالتالي، فإن معظم منتجات المنطقة لا تحصل إلا على ترخيص بيع من البلدية، ولكن يُحظر تسويقها في مناطق أخرى من البلاد أو تصديرها.
December 16, 2021 / 2:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.