جار التحميل...

°C,
من مؤسسات التكنولوجيا العملاقة

آبل تتربع على عرش شركات العالم بقيمة سوقية تبلغ3 تريليونات دولار

December 14, 2021 / 9:48 AM
شعار أبل في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية
تربعت شركة آبل على عرش شركات التكنولوجيا العملاقة في العالم، إذ قاربت قيمتها السوقية حاجز 3 تريليونات دولار يوم الاثنين، في أعقاب أداء مذهل على مدى العقد المنصرم، وارتفع سهم آبل نحو 11 % الأسبوع الماضي، موسعاً مكاسبه التي تجاوزت 30% منذ بداية العام.
الشارقة 24 - رويترز:

حومت قيمة أبل السوقية قرب حاجز 3 تريليونات دولار يوم الاثنين، في أعقاب أداء مذهل على مدى العقد المنصرم حولها إلى كبرى شركات العالم قيمة.

وتراجعت أسهم الشركة أكثر قليلاً من 2% لتغلق على 175.74 دولار متخلية عن مكاسبها السابقة، والتي قربتها من سعر 182.86 اللازم لبلوغ قيمتها السوقية حاجز الـ 3 تريليونات دولار القياسي.

وارتفع سهم آبل نحو 11 % الأسبوع الماضي، موسعاً مكاسبه التي تجاوزت 30% منذ بداية العام مع بقاء المستثمرين على ثقتهم في أن المستهلكين سيواصلون شراء هواتف آيفون وأجهزة ماك بوك، وخدمات مثل آبل تي.في وآبل ميوزيك على الرغم من ارتفاع أسعارها.

واستغرقت مسيرة آبل في الوصول بقيمتها السوقية من تريليوني دولار إلى 3 تريليونات 16 شهراً، تصدرت خلالها مجموعة من شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل ألفابت الشركة الأم لغوغل وأمازون دوت كوم، والتي استفادت من اعتماد الناس والشركات بشدة على التكنولوجيا خلال جائحة كورونا.

وبالمقارنة، وصلت آبل من التريليون دولار الأولى إلى التريليونين في غضون عامين.



December 14, 2021 / 9:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.