جار التحميل...

°C,
خلال اجتماع في مقر وزارة المالية

محمد بن هادي الحسيني ووزير مالية موريشيوس يبحثان تعزيز التعاون

December 12, 2021 / 12:41 PM
معالي محمد بن هادي الحسيني
بحث معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي الدكتور رينجانادن باداياشي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والتنمية في موريشيوس، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها، بما يحقق المنفعة المشتركة.
الشارقة 24 – وام:

عقد معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي الدكتور رينجانادن باداياشي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والتنمية في موريشيوس، اجتماعاً عقد في مقر وزارة المالية في دبي، بحثا خلاله أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها، بما يحقق المنفعة المشتركة.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة عبدلله العبيدلي، مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية، ويوسف محمد بن حجر، نائب مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية.

ومن جانب موريشيوس سعادة شوقت علي سودهان سفير موريشيوس غير المقيم لدى الدولة.

وأكد معالي محمد بن هادي الحسيني أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية موريشيوس، مشيراً إلى التزام الوزارة بالعمل نحو توطيد وتوسعة شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستثمارية والإنمائية للدولة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقال معاليه تشكل هذه الاجتماعات فرصة هامة لتعزيز النقاش والتعاون الثنائي وتفعيل أطر العمل المشترك بين الجانبين، مشيراً إلى حرص وزارة المالية على إقامة شراكات استراتيجية مع العديد من الدول والمؤسسات المالية حول العالم، لتطوير العلاقات الاقتصادية والمالية، وتعزيز المكانة المرموقة التي تتبوأها الدولة في الأوساط الإقليمية والدولية.

وناقش الاجتماع تداعيات جائحة كورونا "كوفيد-19" على الوضع الاقتصادي العالمي، وفرص تعزيز التعاون المشترك في قطاعي السياحة والطيران.

وأكد الجانبان على أهمية وجود اتفاقيات استراتيجية تهدف إلى استقطاب رؤوس الأموال، وتسهيل حركة المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يحتضنها البلدان.

جدير بالذكر أن الاجتماع جاء على هامش زيارة وفد جمهورية موريشيوس لمعرض إكسبو 2020 دبي.
 
December 12, 2021 / 12:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.