جار التحميل...

°C,
في العاصمة أبوظبي

"الإمارات للإفتاء" يبحث التعاون مع هيئات الفتوى في العالم

December 08, 2021 / 10:11 AM
ضمن هامش أعمال الملتقى الثامن لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، نظَّم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي اجتماعاً تعارفياً مع هيئات ودور الإفتاء في العالم.
الشارقة 24 – وام:

 نظَّم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي اجتماعاً تعارفياً مع هيئات ودور الإفتاء في العالم على هامش أعمال الملتقى الثامن لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة والتي اختتمت الثلاثاء في العاصمة أبوظبي.

وأكَّد معالي العلامة عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي - في كلمته الترحيبية خلال الاجتماع - أهمية عقد هذه اللقاءات لدورها الفعال في إقامة وترسيخ أسس التعاون بين هيئات ومؤسسات الفتوى في العالم، والتشاور والتنسيق فيما بينها بشأن القضايا والنوازل الفقهية المستجدة خاصَّة في المسائل التي تحتاج إلى اجتهادٍ متعددٍ، وبحث أوجه تبادل الخبرات في مجال الارتقاء وتطوير منظومة الإفتاء الشرعي وتعزيز التعاون.

من جهته قدَّم سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي مدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي للحضور عرضاً عرَّف به بالمجلس ومراحل تطور مؤسسة الفتوى الشرعية في الدولة، ثم عرض الهيكل التنظيمي للمجلس والمهام والاختصاصات التي سيعمل على تحقيقها، إضافة إلى توضيح الضوابط العامَّة للإفتاء في الدولة.

وتحدَّث عن أهمِّ إنجازات المجلس خلال الفترة السابقة مع بيان مرتكزات رؤيته المستقبلية والمنبثقة من رؤية حكومة دولة الإمارات العربية للخمسين عاماً المقبلة وما تعكسه هذه الاستراتيجية من طموحات وآمال تسعى لتكون الدولة بجميع مؤسساتها الأكثر تميزًا والأفضل في جودة الحياة على مستوى العالم.
December 08, 2021 / 10:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.