جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للتأكيد على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الإمارات وروسيا تعقدان جلسة خاصة بمقر المجلس الوطني الاتحادي

08 ديسمبر 2021 / 2:00 AM
صورة بعنوان: الإمارات وروسيا تعقدان جلسة خاصة بمقر المجلس الوطني الاتحادي
download-img
جانب من الجلسة الإماراتية الروسية الخاصة في مقر المجلس الوطني الاتحادي
عقدت الإمارات وروسيا الاتحادية، جلسة خاصة، يوم الثلاثاء، برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في " قاعة زايد" بمقر المجلس بأبوظبي، بحضور أعضاء المجلس وأعضاء من البرلمان الروسي، وسعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا، للتأكيد على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
الشارقة 24 – وام:

أكدت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لجمهورية روسيا الاتحادية، أن العلاقات الدبلوماسية القائمة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، وصلت خلال خمسين عاماً، إلى أعلى مستويات الشراكة الاستراتيجية، بفضل الدعم والتوجيه الذي تحظى به من قبل قيادتي البلدين.

وأضاف أن دولة الإمارات تستحق أكبر احترام وافتخار في علاقاتها الدولية المتميزة، فهي دائماً تختار القمم الأعلى للتغلب عليها والتحديات وتذليل العقبات وتقدم نموذجاً للتنمية.

جاء ذلك، في كلمة ألقتها ماتفيينكو، خلال جلسة خاصة إماراتية روسية، عقدت يوم الثلاثاء، برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في " قاعة زايد" في مقر المجلس بأبوظبي، بحضور أعضاء المجلس وأعضاء الوفد الروسي المرافق، وسعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا.

وألقى معالي صقر غباش، كلمة في بداية الجلسة، قال فيها: يطيب لي، في البداية، أن أرحب بمعاليها وبالوفد المرافق لها كل الترحيب على أرض الإمارات، وتحت قبة مجلسنا الوطني، لنؤكد معاً عمق واتساع العلاقات الإماراتية - الروسية التي بدأت من بداية قيام دولة الامارات، وأخذت تتنامى وفقاً لرؤية استراتيجية مشتركة بين البلدين حتى شملت الكثير من القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والفضائية.

وأضاف معاليه، أننا ندرك جميعاً أن نجاح الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وروسيا، في ماضيها وحاضرها ومستقبلها، يقوم على عديد من الدعائم والمرتكزات القوية التي تكونت بفضل مكانة وحجم البلدين إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى أن الإمارات لها وضعها الاقتصادي العالمي المتميز والواعد بكل مقومات التقدم، وجمهورية روسيا الاتحادية الدولة الكبرى لها تاريخها، ومكانتها التي يشهد بها الجميع في صناعة القرار الدولي، ولذلك سوف يستمر حرص قيادات وشعبي البلدين من خلال الدبلوماسية البرلمانية على كل ما يحافظ على قوة تلك العلاقة وعلى تميزها، فهذا ما نتمناه ونأمله دوماً.
December 08, 2021 / 2:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.