جار التحميل...

°C,
وفاءً لشهداء الوطن الأبرار

حاكم الفجيرة والشيوخ يشهدون مراسم يوم الشهيد بواحة الكرامة

November 30, 2021 / 8:54 PM
شهد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مراسم يوم الشهيد، التي جرت الثلاثاء، في واحة الكرامة في أبوظبي، وفاءً لشهداء الوطن الأبرار وتخليداً لذكراهم في تاريخ دولة الإمارات ووجدان شعبها.
الشارقة 24 – وام:

حضر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مراسم يوم الشهيد، التي جرت الثلاثاء، في واحة الكرامة في أبوظبي، وفاءً لشهداء الوطن الأبرار وتخليداً لذكراهم في تاريخ دولة الإمارات ووجدان شعبها.

حضر المراسم، فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

كما حضرها كل من، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وعدد من المسؤولين.

وبدأت مراسم يوم الشهيد بوصول صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي إلى واحة الكرامة، وبعد ذلك كشف سموه عن "مجسم الخمسين"، الذي يجسد احتفاء دولة الإمارات بمرور الـ 50 عاماً على تأسيسها، وما حققته من إنجازات حضارية خلال العقود الماضية.

ثم توجه سموه إلى نصب الشهيد، ووضع إكليلاً من الزهور عليه فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لأرواح الشهداء، وتقديراً لتضحياتهم من أجل الوطن، وبطولاتهم في ميادين الذود عن حياضه وحفظ سيادته.

وفي هذه المناسبة كرّم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عدداً من ذوي الشهداء وأسرهم، حيث سلم سموه "وسام الشهيد"، إلى أسرة كل من، الشهيد خميس سعيد خميس بخيت، والشهيد ناصر محمد شميل الراشدي، والشهيد إبراهيم عبد الله علي سالم الشحي.

ويأتي التكريم تعبيراً عن التقدير والعرفان لتضحيات الشهداء البواسل، حتى تظل راية الإمارات عالية خفاقة وللمواقف الوطنية لأسرهم، وما أبدوه من وفاء للوطن وتضحية لأجله.

بعد ذلك توجه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي إلى المنصة الرئيسية، حيث عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام الفعالية حلق سرب من طائرات سلاح الجو في سماء واحة الكرامة في تشكيل رمزي تحية لأرواح الشهداء الأبرار، وما يمثلونه من رموز للتضحية والفداء في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وإجلالاً لبطولاتهم ومواقفهم في ميادين العزة.
November 30, 2021 / 8:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.