جار التحميل...

°C,
في مواجهة المتحور "أوميكرون"

أسعار النفط تنخفض 3% وسط قلق بشأن مدى فاعلية اللقاحات

November 30, 2021 / 5:54 PM
انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3% الثلاثاء، بعد أن أثارت شركة مودرنا للأدوية الشكوك حول فاعلية اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في مواجهة المتحور الجديد أوميكرون، مما زاد من المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط.
الشارقة 24- رويترز:

تراجعت أسعار النفط بأكثر من ثلاثة بالمئة الثلاثاء، بعد أن أثار الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا للأدوية الشكوك حول فاعلية اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في مواجهة المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، مما أفزع المتعاملين في أسواق المال وزاد من المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط.

وقال رئيس شركة مودرنا للأدوية لصحيفة فاينانشال تايمز، إن من غير المرجح أن تكون لقاحات كوفيد-19 فعالة في مواجهة أوميكرون بنفس درجة فاعليتها في مواجهة المتحور السابق دلتا.

وهبطت العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي 2.32 دولار أي بنسبة 3.2 % لتصل إلى 71.12 دولار للبرميل الساعة 0912 بتوقيت جرينتش، وهو أدنى مستوياته منذ الأول من سبتمبر أيلول.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.15 دولار أي بنسبة 3.1 % إلى 67.80 دولار للبرميل وهو أدنى مستوياته منذ 26 أغسطس.

ويعتزم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي"، جيروم باول إبلاغ الكونجرس في وقت لاحق من الثلاثاء، بأن المتحور الجديد يمكن أن يعطل الانتعاش الاقتصادي.
 
November 30, 2021 / 5:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.