جار التحميل...

°C,
ضمن ملتقى أبوظبي الاستراتيجي

قرقاش يستعرض إنجازات الإمارات والرؤية المستقبلية للدبلوماسية

November 15, 2021 / 8:02 PM
سلط معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، الاثنين، خلال الكلمة الرئيسية التي ألقاها خلال ملتقى أبوظبي الاستراتيجي الثامن 2021، تحت شعار "عالم ما بعد الجائحة"، بأبوظبي، الضوء على إنجازات الإمارات والرؤية المستقبلية للدبلوماسية.
الشارقة 24 – وام:

ألقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، الاثنين، كلمة رئيسية خلال ملتقى أبوظبي الاستراتيجي الثامن 2021، تحت شعار "عالم ما بعد الجائحة"، والذي استضافه مركز الإمارات للسياسات في قصر الإمارات بأبوظبي، وجمع خبراء استراتيجيين بارزين وباحثين معروفين وصانعي سياسات عالميين رواد في الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر، لمناقشة الديناميكيات الدولية والإقليمية في حقبة ما بعد جائحة كوفيد-19.

واستهل معاليه كلمته برسالة تفاؤل موجهة إلى شباب المنطقة، وقال في هذا الصدد: "في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة ومع استمرار تفشي الجائحة، من المهم ألا نركز انتباهنا حصريًا على القضايا الصعبة الحالية، يجب علينا دائماً أن نمنح شبابنا، وأولئك من جميع أنحاء المنطقة، شيئاً ملهماً لتحقيقه".

وأشار معاليه إلى استضافة دولة الإمارات إكسبو 2020 دبي وبرنامج الإمارات للفضاء، وكذلك مهمة مسبار الأمل الناجحة والإعلان عن مهمة استكشاف الزهرة 2028، مؤكداً أهمية التقدم الثقافي والعلمي في مسيرة الإمارات العربية المتحدة التنموية منذ تأسيسها قبل نحو 50 عاماً.

كما تطرق معاليه إلى تأثير جائحة كوفيد -19 على الأولويات الجيوستراتيجية، وسلط الضوء على أهمية بناء سلاسل التوريد المرنة، وتعزيز الأمن الغذائي، وتأييد المجتمع الدولي للدبلوماسية الصحية.

كما أشار معاليه إلى أهمية العمل العالمي للتصدي للتهديد المُلح للتغير المناخي، منوهاً في هذا الإطار بجهود دولة الإمارات لتعزيز التنمية المستدامة والتخفيف من آثار التغير المناخي، حيث تستعد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP 28 في عام 2023 لحشد الحلول العالمية في مواجهة تغير المناخ.

وأكد معاليه أن إعلان دولة الإمارات مؤخراً عن المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 يمثل الالتزام الأول من نوعه في المنطقة وبين دول أوبك.
November 15, 2021 / 8:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.