جار التحميل...

°C,
لن يحتاج المصابون للدخول إلى المستشفيات

بنتيجة مذهلة..عقار فايزر ينقذ البشرية ويقلل أعراض كورونا بـنسبة89%

November 07, 2021 / 12:12 PM
بعد تحقيقه نتائج مذهلة فاقت التوقعات،أوقفت شركة فايرز مبكراً تجربة لأقراص تجريبية مضادة لكوفيد-19 ، إذ تبين أن العقار يقلل بنسبة 89 % من احتمالات دخول المستشفى أو الوفاة للبالغين المعرضين لخطر الإصابة بأعراض خطيرة،
الشارقة 24 - رويترز:

أوقفت شركة فايرز مبكراً تجربة لأقراص تجريبية مضادة لكوفيد-19 بعد أن تبين أن العقار يقلل بنسبة 89 % من احتمالات دخول المستشفى أو الوفاة للبالغين المعرضين لخطر الإصابة بأعراض خطيرة.

وأعلنت شركة فايرز أنها أوقفت مبكرا تجربة لأقراص تجريبية مضادة لكوفيد-19 بعد أن تبين أن العقار يقلل بنسبة 89 % من احتمالات دخول المستشفى أو الوفاة للبالغين المعرضين لخطر الإصابة بأعراض خطيرة.

و تتفوق هذه النتائج على نتائج سجلتها الحبوب المضادة للفيروس (مولنوبيرافير) من شركة ميرك آند كو، والتي أظهرت الشهر الماضي قدرة على تقليص احتمالات الوفاة أو دخول المستشفى إلى النصف لمرضى كوفيد-19 المعرضين أيضاً لخطر الإصابة بأعراض خطيرة.

ووصف رئيس شركة فايزر ومديرها التنفيذي، ألبرت بورلا، الأمر بأنه بشرى للإنسانية، موضحاً  أن تلك النتائج فاقت التوقعات.

وتابع أن هناك حاجة ملحة لهذا العقار، ما يعني أنه أصبح بالإمكان إنقاذ العديد من الأرواح إذا تحقق هذا الإنجاز في النهاية، مضيفاً أن العديد من المصابين لن يكونوا بحاجة للدخول إلى المستشفيات.

ولم تتح أي من الشركتين بعد البيانات الكاملة للتجارب.

وكتب أشيش جها عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون في تغريدة عن نتائج فايزر قائلاً:" إنها نتائج مذهلة، وإن الآثار المترتبة على العلاجات الفعالة للقضاء على الوباء كبيرة جداً".

ويؤكد خبراء الأمراض المعدية أن نشر اللقاحات على نطاق واسع للوقاية من كوفيد-19 ما زال أفضل وسيلة للسيطرة على الوباء، بالرغم من أن 58 % فقط من الأميركيين حصلوا على التطعيم الكامل وبالرغم أيضاً من أن إمكانية الحصول عليه محدودة في أجزاء كثيرة من العالم.

November 07, 2021 / 12:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.