جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال مؤتمر "كوب 26"

"طاقة أبوظبي": 9 مشاريع لدعم مبادرة الدولة لتحقيق الحياد المناخي

05 نوفمبر 2021 / 9:36 PM
صورة بعنوان: "طاقة أبوظبي": 9 مشاريع لدعم مبادرة الدولة لتحقيق الحياد المناخي
download-img
مشاريع مستدامة في الإمارات تركز على توليد الطاقة النظيفة
أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، التزام أبوظبي بقيادة التحول إلى الطاقة المتجددة والنظيفة، بما ينسجم مع استراتيجيات الإمارات لتحقيق نمو اقتصادي مستدام على مدى السنوات الخمسين القادمة.
الشارقة 24 – وام:

كشفت دائرة الطاقة في أبوظبي الجمعة، خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ "كوب 26"، المنعقد في غلاسكو، عن عدة مبادرات رئيسية تغطي قطاع الطاقة، وتمتد للعقد المقبل وتهدف إلى المساهمة في تسريع النمو الاقتصادي المستدام لدولة الإمارات، ودعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

وحددت دائرة الطاقة 9 مشاريع قائمة وقيد التخطيط تركز على توليد الطاقة النظيفة من الطاقتين الشمسية والنووية، وإمداد نظم إنتاج المياه بالكهرباء عبر تقنية التناضح العكسي، وتبني السياسات التمكينية وتدابير حفز كفاءة الطاقة التي من شأنها خفض الانبعاثات الناتجة عن توليد الطاقة، وإنتاج المياه بما لا يقل عن 50 % خلال السنوات العشر القادمة.

وأكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، التزام أبوظبي بقيادة التحول إلى الطاقة المتجددة والنظيفة، بما ينسجم مع استراتيجيات دولة الإمارات لتحقيق نمو اقتصادي مستدام على مدى السنوات الخمسين القادمة.
November 05, 2021 / 9:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.