جار التحميل...

°C,
في إنجاز يعزز مكانتها بمجال الابتكار الطبي

دبي تشهد إجراء أول عمليتين جراحيتين بواسطة الروبوت للتبرع بالكلى

18 أكتوبر 2021 / 7:30 PM
أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وميديكلينيك الشرق الأوسط، إتمام أول عمليات تبرع بالكلى بواسطة الروبوت في دولة الإمارات بنجاح لمريضين في ميديكلينيك مستشفى المدينة بدبي.
الشارقة 24- وام:

في إنجاز جديد يعزز مكانة دبي في مجال الابتكار الطبي واكتشاف حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الصحية، أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وميديكلينيك الشرق الأوسط، إتمام أول عمليات تبرع بالكلى بواسطة الروبوت في دولة الإمارات بنجاح لمريضين في ميديكلينيك مستشفى المدينة بدبي.

وتم إجراء العمليتين الجراحيتين لاستئصال الكلى السليمة من متبرعين أحياء، واستمرت كل عملية منهما حوالي ثلاث ساعات، باستخدام أحدث منظومات "دافنشي" الجراحية التي تعتمد على أذرع روبوتية صغيرة تحاكي براعة يد الجراح الطبيعية.

وأكد سعادة عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، أن ما تم يعد إنجازاً مهما يضاف لرصيد إنجازات دولة الإمارات والنجاحات التي تحققها دبي في القطاع الصحي، الذي يشهد تطوراً لافتاً على مستوى سياساته وبروتوكولاته وأنظمة الرعاية الطبية بمختلف تخصصاتها.

وأجريت الجراحة لمريضين مقيمين في دبي، أحدهما يبلغ من العمر 42 عاما، وكان يخضع قبل العملية لغسيل الكلى بسبب قصور كلوي في مراحله المتقدمة، وتلقى الكلية من شقيقه الأصغر الذي يعيش أيضاً في دبي، والمريض الآخر يبلغ من العمر 32 عاماً، وتلقى الكلية من ابن عمه الذي قدم إلى دبي للتبرع بكليته.
October 18, 2021 / 7:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.