جار التحميل...

°C,
في تعاون بين الحدث العالمي واتحاد الكرة

شعار إكسبو دبي 2020 يزين قمصان المنتخبات الوطنية

October 06, 2021 / 9:33 AM
أصبح إكسبو دبي 2020 شريكاً رسمياً لاتحاد الإمارات لكرة القدم بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها مساء الثلاثاء، حيث سيتم وضع شعار الحدث العالمي على قمصان لاعبي المنتخب.
الشارقة 24:

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم، و إكسبو 2020 دبي، اتفاقية تعاون مشترك، ليصبح بموجبها إكسبو 2020 شريكاً رسمياً لاتحاد الكرة الذي يُعد أول جهة رياضية محلية توقع اتفاقية مع إكسبو 2020.

وجرت مراسم التوقيع بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، كما حضر التوقيع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

ووقع الاتفاقية من جانب اتحاد الإمارات لكرة القدم محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد, ومن جانب إكسبو محمد الهاشمي، الرئيس التفنيذي للتقنية في إكسبو .

وشارك في مراسم توقيع الاتفاقية لاعب منتخبنا الوطني علي سالمين ولاعبة منتخبنا للسيدات أريج الحمادي .

وبحسب الاتفاقية سيتم وضع شعار إكسبو 2020 على قمصان منتخباتنا الوطنية والزي الرسمي للحكام، و توزيع تذاكر مباريات المنتخب الوطني مع تذاكر إكسبو, وكذلك الترويج للحدث العالمي في جميع المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم، سواء كأس رئيس الدولة، دوري الدرجة الأولى، دوري الدرجة الثانية والمباريات الودية لكافة منتخباتنا الوطنية، كما تتضمن الشراكة إقامة ورش عمل وحصص تدريبية في ملاعب إكسبو وغيرها من الأنشطة التفاعلية المختلفة .

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود اتحاد الكرة لخدمة المشاريع الوطنية الكبرى، وفي إطار تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة، والسعي لتشجيع المبادرات الهادفة لإعلاء راية وطننا الحبيب في كافة المحافل الدولية، إلى جانب التعريف بدولة الإمارات العربية المتحدة، كوجهة تجارية وسياحية عالمية مزدهرة، بالتزامن مع انطلاقة الحدث العالمي الكبير إكسبو 2020.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن شراكة الكرة الإماراتية مع إكسبو 2020  دبي  تأتي من الإيمان الراسخ  بأهمية هذا المعرض العالمي, خاصة أنه يقام على أرض الإمارات ، بلاد التعايش والتسامح, مؤكداً أن وجود الكرة الإماراتية في هذا الحدث الكبير إلى جانب شركات محلية وعالمية عملاقة ينسجم  مع رؤية اتحاد الكرة 2038 , ويجسد تطلعاتنا المستقبلية، فالكرة الإماراتية في حاجة إلى هذا الحضور والمشاركة مع عمالقة صنّاع الأحداث في العالم.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي:" إن إكسبو 2020 دبي رسالة سلام ومحبة لجميع من على هذه الأرض , لذلك رأينا من الأهمية أن تشارك الكرة الإماراتية في نشر هذه الرسالة العظيمة, من خلال  شراكة أساسية مع إكسبو, مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيلعب دوراً كبيراً إلى جانب القطاعات الأخرى في الترويج لهذا الحدث المميز من خلال المسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية, مؤكداً أن عناصر لعبة كرة القدم فخورون بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض منذ افتتاحه ولغاية اليوم, فقد جاءت نسخة إكسبو دبي فريدة في كل تفاصيلها, وسجّلت سبقاً تاريخياً سيبقى خالداً في ذاكرة العالم".

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن دولة  الإمارات العربية المتحدة هي  بلاد الفرص وصناعة المستقبل وتواصل المواهب والعقول وملتقى الثقافات, لذلك,  ليس غريباً أن تجمع دار زايد على أرضها هذه الجموع البشرية والشركات على مختلف تخصصاتها, بما فيها الرياضية، من أجل مستقبل أفضل للبشرية وللعالم.

من جهته زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم يرافقه أعضاء مجلس الإدارة الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في معرض اكسبو، و كان في استقباله معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب, المفوض العام لجناح دولة الإمارات ، حيث قامت معاليها بتقديم شرح عن كل ما يتضمنه الجناح الذي يحكي تاريخ الدولة وقيمها الإنسانية وقصة نجاحها الملهمة لمختلف الأجيال .

ورأى كيف يمكن للغة العالمية القوية التي تتمتع بها كرة القدم أن تلهم ملايين الناس حول العالم ليكونوا جزءاً من إكسبو دولي استثنائي بحق ومن محطة تاريخية في هذه المنطقة الشاسعة".






October 06, 2021 / 9:33 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.