جار التحميل...

°C,
في ميلانو بوفد برئاسة شما المزروعي

الإمارات تشارك في التحضير لمؤتمر "الاتفاقية الأممية" بشأن المناخ

October 03, 2021 / 2:45 PM
شما بنت سهيل بن فارس المزروعي خلال مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ في ميلانو
أعربت دولة الإمارات عن دعمها القوي للتقدم الحاصل بربط قضية التغير المناخي بالنمو الاقتصادي، وذلك خلال مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في ميلانو.
الشارقة 24- وام:

ترأست معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وفد الدولة في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الأطراف في ميلانو واجتماعات "الشباب من أجل المناخ" "Youth4Cliamte" قبل قمة تغير المناخ COP26 في نوفمبر بالمملكة المتحدة.

ويضم وفد الدولة خبراء من مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي ووزارة التغير المناخي والبيئة.

وألقت معالي شما المزروعي خلال مؤتمر واجتماعات الشباب Youth4Climate  كلمة الدولة، سلطت من خلالها الضوء على أهمية وجهات نظر الشباب والدعوة إلى أهمية إشراك الشباب في العمل على ملف التغير المناخي وإيجاد الحلول العملية.

وعَرَّفَت المندوبين الشباب للدول المشاركة بنهج الدولة في العمل المناخي كوسيلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال إطلاق استراتيجية الشباب للتغير المناخي، والتي تهدف إلى نشر الوعي بأوساط الشباب في الدولة وإيجاد منهجية واضحة ليتم تطبيقها في هذا الصدد، بما يخدم أهداف الدولة الاستراتيجية بالتغير المناخي.

وقالت معاليها: "الشباب هم المعنيون الأساسيون بنقاشاتنا، فمع اشتداد تأثيرات تغير المناخ بمرور الوقت، فإن شباب اليوم هم الذين سيواجهون أسوأ الآثار للممارسات البيئية السلبية ونحن بحاجة إلى رفع طموحنا العالمي بشأن ملف التغير المناخي، لدينا تفويض واضح للحفاظ ليس فقط على هذا الكوكب للأجيال القادمة، ولكن أيضا للتأكد من أننا نخلق الفرص والمنهجيات الاقتصادية لازدهار الأجيال القادمة ".

وشاركت معالي شما المزروعي في المناقشة التي تهدف إلى تحديد الأولويات الحاسمة والنقاط المشتركة فيما يتعلق بالموضوعات الرئيسية التي سيتم التفاوض عليها خلال COP26 في غلاسكو، بما في ذلك تعزيز المرونة في مواجهة تغير المناخ والقدرة على التكيف، وزيادة وتسريع التمويل الدولي لملف المناخ وزيادة إجراءات التخفيف لمواءمة الجهود العالمية نحو مسار الوصول إلى 1.5 درجة مئوية محد أقصى للزيادة.

وأشارت إلى مبادرة الابتكار الزراعي لمبادرة المناخ، والتي تم الإعلان عنها في قمة القادة حول المناخ في واشنطن في أبريل الماضي AIM for Climateوتعد الإمارات أحد أعضائها المؤسسين، إلى جانب الولايات المتحدة ودول أخرى، وتهدف المبادرة إلى زيادة الإنفاق على الابتكار والبحث والتطوير بشكل كبير في مبادرات التكنولوجيا الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي والمائي، وتقليل الانبعاثات من الزراعة، وتوفير صناعات جديدة صديقة للمناخ.

وعلى هامش المؤتمر التحضيري لمؤتمر الدول الأطراف COP26، عقدت المزروعي اجتماعات عدة ثنائية مع وفود بنغلاديش، وإندونيسيا، واليابان، وسنغافورة، والمكسيك، ومصر، وجزر مارشال، حيث سلطت الضوء على حرص دولة الإمارات على الشراكات الدولية والاستفادة من تجارب الدول بملف التغير المناخي من أجل إيجاد مزيد من الفرص الاقتصادية والتي تؤدي دورا بناءً من خلال التعاون متعدد الأطراف في جميع المنتديات الدولية ذات الصلة، بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي: " من خلال رؤية القيادة الرشيدة وإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، تمتلك دولة الإمارات إرثاً غنياً من دعم العمل المناخي مع التركيز على تحقيق نتائج فعلية، سواء في مجال السياسات أو التعاون أو بناء الشراكات أو تنفيذ المشاريع الناجحة".
 
October 03, 2021 / 2:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.