جار التحميل...

°C,
يعرف باسم الدفاع عن حقوق المستهلكين والبيئة

مشروع قانون أوروبي يوحد أجهزة شحن الهواتف يثير حفيظة "آبل"

September 23, 2021 / 7:42 PM
كشفت المفوضية الأوروبية الخميس، عن مشروع قانون يسعى لتوحيد أجهزة شحن الهواتف المحمولة وسائر الأجهزة الكهربائية الصغيرة من خلال الاستعانة بنوع محدد يُعرف بـ "يو اس بي -سي"، باسم الدفاع عن حقوق المستهلكين والبيئة، ما يثير معارضة مجموعة "آبل" الأميركية العملاقة.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

تسعى المفوضية الأوروبية إلى توحيد أجهزة شحن الهواتف المحمولة وسائر الأجهزة الكهربائية الصغيرة، من خلال الاستعانة بنوع محدد يُعرف بـ "يو اس بي -سي"، باسم الدفاع عن حقوق المستهلكين والبيئة، ما يثير معارضة مجموعة "آبل" الأميركية العملاقة.

وترمي المذكرة المقترحة من المفوضية الأوروبية والتي لا يزال يتعين موافقة أعضاء البرلمان الاوروبي ودول الاتحاد عليها، إلى توحيد منافذ الشحن المستخدمة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات والخوذات الصوتية وأجهزة الالعاب المحمولة.

وكانت المفوضية الأوروبية أطلقت عام 2009 هذا المشروع الذي شكّل أيضاً في يناير 2020 محور قرار أصدره البرلمان الأوروبي، لكنه اصطدم طويلاً بمعارضة الشركات العاملة في القطاع، رغم التراجع الكبير في عدد أنواع أجهزة الشحن الموجودة على مر السنوات.

واعتبرت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة مارغريته فيستاغر في بيان أن هذا القرار يشكل نصرا للمستهلكين والبيئة فقد ضاق الأوروبيون ذرعاً بأجهزة الشحن غير المتجانسة المكدسة في أدراجهم.

وسارعت مجموعة "آبل" التي تؤكد أن تقنيتها "لايتنينغ" موجودة في أكثر من مليار جهاز حول العالم، إلى إبداء معارضتها.
September 23, 2021 / 7:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.