جار التحميل...

°C,
ناقشتا مستجدات أعمال المجموعة العربية للتعاون الفضائي

الإمارات والكويت تبحثان تعزيز التعاون في قطاع الفضاء

September 23, 2021 / 8:40 PM
جانب من المباحثات بين وكالة الإمارات للفضاء وسفير الكويت لدى الدولة
ناقشت وكالة الإمارات للفضاء، خلال استقباله، صلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة، سبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي بين البلدين الشقيقين، بما يصب في صالح تسريع نمو قطاع الفضاء والعلوم والتقنيات والتطبيقات المرتبطة به في الدولتين.
الشارقة 24:

استقبلت وكالة الإمارات للفضاء، صلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة، حيث التقى كبار مسؤولي الوكالة، وناقشوا سبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي بين البلدين الشقيقين، بما يصب في صالح تسريع نمو قطاع الفضاء والعلوم والتقنيات والتطبيقات المرتبطة به في الدولتين.

وتطرق اللقاء، الذي جرى في مقر وكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي، إلى آخر مستجدات أعمال المجموعة العربية للتعاون الفضائي، التي كانت دولة الكويت من بين الدول المؤسسة لها، حيث كانت من أوائل المنضمين للمجموعة عند تأسيسها عام 2019.

وتضم المجموعة العربية للتعاون الفضائي في عضويتها 14 دولة، وهي: دولة الإمارات، والكويت، المملكة العربية السعودية، والبحرين، وعمان، والأردن، والجزائر، وتونس، والسودان، ومصر، ولبنان، والمغرب، والعراق، وموريتانيا.

وتهدف المجموعة، التي انطلقت بمبادرة من دولة الإمارات وتتخذ من أبوظبي مقراً لها، إلى تشجيع التعاون الفضائي العربي في جميع الأنشطة ذات الأهداف المشتركة، وتحقيق الانسجام في الممارسات التنظيمية بين الجهات الفضائية، وتنسيق مواقف أعضاء المجموعة من أجل تبني رأي موحد في المحافل الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالفضاء، وذلك في حدود المهام والاختصاصات المنوطة بالمجموعة والعمل على تعاون فضائي عربي أوسع وأشمل في مجال الفضاء.

ويأتي هذا اللقاء الأخوي، في إطار تعميق التعاون الفضائي وتبادل المعارف والخبرات والتعرف على الإمكانيات، ومناقشة آخر المستجدات بالقطاع الفضائي في البلدين الشقيقين.
September 23, 2021 / 8:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.