جار التحميل...

°C,
داخل اليابان وخارجها

تويوتا تقلّص إنتاج السيارات جرّاء اضطرابات كورونا ونقص الشرائح

September 10, 2021 / 9:59 PM
أعلنت شركة "تويوتا" لتصنيع السيارات الأكثر مبيعاً في العالم، الجمعة، أنها ستخفض إنتاجها بدرجة إضافية في اليابان وخارجها، نظراً للاضطرابات التي أحدثها الفيروس، والنقص العالمي في الرقائق الدقيقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ستخفض شركة "تويوتا" لتصنيع السيارات الأكثر مبيعاً في العالم، إنتاجها بدرجة إضافية في اليابان وخارجها، نظراً للاضطرابات التي أحدثها الفيروس، والنقص العالمي في الرقائق الدقيقة، حسبما أعلنت الشركة الجمعة.

ومن المقرر أن تخفض الشركة اليابانية العملاقة لصناعة السيارات الإنتاج لـ 70 ألف وحدة في سبتمبر و330 ألفاً في أكتوبر، وفق ما أفادت، مشيرة إلى أن الخطوة ستقلل الإنتاج السنوي المتوقع للعام المالي الذي ينتهي في مارس 2022 إلى تسعة ملايين سيارة.

ويأتي القرار بعدما أعلنت الشركة الشهر الماضي تقليص الإنتاج لشهر سبتمبر بنسبة 40 في المئة، أي إلى 360 ألف وحدة.

وأفادت الشركة في بيان "تشمل الأسباب الرئيسية لتعديل الإنتاج تراجع العمليات لدى العديد من الموردين المحليين بسبب الانتشار طويل الأمد لفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا وتأثير إمدادات أشباه الموصلات".

لكنها أضافت أن الخطوة لم تؤثر على توقعات الدخل التشغيلي للعام بأكمله.

وظلت التوقعات لشهر نوفمبر وما بعده "غير واضحة"، على الرغم من أن الشركة ذكرت أن الطلب قوي و"خطة الإنتاج لنوفمبر وما بعده تفترض استمرار الخطة السابقة".

وكافحت صناعة السيارات للتعافي من الوباء حيث تؤثر موجات العدوى الجديدة على خطوط الإنتاج مع استمرار النقص العالمي في أشباه الموصلات المستخدمة في المركبات الحديثة.
September 10, 2021 / 9:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.