جار التحميل...

°C,
من فريق ركوب الدراجات وتطوير الروبوتات ونشطاء

الإمارات تستقبل 41 أفغانياً تم إجلاؤهم لدواعٍ إنسانية

September 07, 2021 / 12:12 AM
الأفغانيون لدى وصولهم إلى الدولة
استقبلت دولة الإمارات، 41 أفغانياً تم إجلاؤهم لدواعٍ إنسانية من أفغانستان، يضمون أعضاءً من فريقي الفتيات الأفغانيات لركوب الدراجات وتطوير الروبوتات ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، فضلاً عن أسرهم.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت دولة الإمارات، أنها استقبلت 41 أفغانياً تم إجلاؤهم لدواعٍ إنسانية من أفغانستان، يضمون أعضاءً من فريقي الفتيات الأفغانيات لركوب الدراجات وتطوير الروبوتات ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، فضلاً عن أسرهم.

وستتم استضافة النساء والفتيات والعائلات في مدينة الإمارات الإنسانية في أبوظبي، حيث سيتم إيواؤهم وتوفير الرعاية الصحية والغذاء لهم لضمان رفاهيتهم، ومن المقرر بعد ذلك أن تغادر المجموعة إلى كندا، وستتم معالجة طلبات الهجرة الخاصة بهم على أساس الأولوية.

وتعليقاً على عملية الإجلاء، أوضح سعادة سالم محمد الزعابي مدير إدارة التعاون الأمني الدولي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات تتشرف بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائها في المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني لدواع إنسانية، ولا تدخر الدولة أي جهد لمساعدة العائلات والنساء والفتيات على وجه الخصوص، من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف الزعابي، بناءً على التزامنا الإنساني الدائم وقيم التعاون والشراكة الراسخة، ستواصل دولة الإمارات الترحيب بالمواطنين الأفغان حتى مغادرتهم إلى وجهاتهم النهائية.

تأتي هذه المبادرة الأخيرة، كجزء من الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لاستضافة نحو 9000 مواطن أفغاني تم إجلاؤهم من أفغانستان، في طريقهم إلى دول ثالثة.

ولعبت دولة الإمارات، دوراً مهماً وأساسياً في هذا الصدد، ووصل عدد الأفغان والرعايا الأجانب الذين تم إجلاؤهم منذ بداية أغسطس حتى الآن إلى نحو 40 ألف شخص.
September 07, 2021 / 12:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.