جار التحميل...

°C,
ينتمي إلى سلالة الـ "باراكا"

ولادة غوريلا جبلية في حديقة فيرونغا الوطنية بالكونغو الديموقراطية

August 28, 2021 / 7:52 PM
كشفت حديقة فيرونغا الوطنية بجمهورية الكونغو الديموقراطية، الجمعة، عن ولادة غوريلا جبلية بهذه المنطقة السياحية، المهددة من قبل جماعات مسلحة، حيث ينتمي المولود الجديد إلى سلالة غوريلا "باراكا" التي تضم حالياً 18 فرداً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت حديقة فيرونغا الوطنية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، الجمعة، ولادة غوريلا جبلية في هذه المنطقة السياحية، المهددة من قبل جماعات مسلحة.

وحصلت الولادة صباح 22 أغسطس، كما أوضح مسؤول التواصل في الحديقة أوليفييه موكيسيا.

واكتشف الولادة "فريق من حراس بيئيين"، خلال زيارة مراقبة روتينية لمسكن حيوانات الغوريلا في منطقة كيبومبا في شمال كيفو بشرق البلاد، كما أوضح المسؤول.

وقالت الحديقة إن المولود الجديد ينتمي إلى غوريلات باراكا "التي تضم حالياً 18 غوريلا".

وأضاف موكيسيا أن هذه الولادة هي الأولى لعائلة باراكا هذا العام، ما يرفع عدد الولادات إلى 13 منذ يناير 2021 لكل عائلات الغوريلا في المنطقة.

وتغطي فيرونغا الواقعة على حدود جمهورية الكونغو الديموقراطية مع رواندا وأوغندا، نحو 7800 كيلومتر مربع من مقاطعة شمال كيفو، وعاصمتها غوما.

وهذه الحديقة التي افتتحت في العام 1925، هي أقدم محمية طبيعية في إفريقيا وملاذ للغوريلا الجبلية النادرة الموجودة أيضاً في رواندا وأوغندا المجاورتين.

ويقدّر العدد الإجمالي للغوريلا الجبلية في المنطقة في البلدان الثلاثة بـ 1063 وفقاً لآخر إحصاء شامل أجري عام 2018.

لكن محمية فيرونغا أصبحت أيضاً مخبأً لجماعات مسلحة محلية وأجنبية، تنشط في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، منذ قرابة 25 عاماً.
August 28, 2021 / 7:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.