جار التحميل...

°C,
يتضمن إجراءات السلامة والوقاية المتبعة

الحمادي: إطار تشغيل منشآت التعليم المحدث يتسم بالتكامل والمرونة

August 28, 2021 / 6:03 PM
أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، بأن الإطار العام لتشغيل المنشآت التعليمية المحدث يتسم بالتكامل والمرونة، وقد تم تحديثه وتعديله بما يتناسب مع الواقع الجديد، حيث يتضمن إجراءات السلامة والوقاية المتبعة للعام الدراسي الحالي.
الشارقة 24 – وام:

أشاد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، بالتحضيرات والاستعدادات وحجم العمل الكبير الذي شهدته الفترة الماضية من أجل تهيئة بيئة مثالية لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، في مدارس الدولة كافة، ومؤسسات التعليم العالي والمعاهد ومراكز التدريب والحضانات، وضمان سير الدراسية ضمن بيئة صحية وآمنة وإجراءات احترازية ووقائية.

وقال إنه مع انطلاق العام الدراسي الجديد، تثبت الإمارات مجدداً قدرات استثنائية في مواجهة التحديات والاستباقية والمرونة والحكمة في اتخاذ القرارات، التي تصب في مصلحة المجتمع المدرسي خاصة والمجتمع بصفة عامة.

وأضاف أن التعليم على المستوى العالمي على المحك أما هنا، فالإمارات تستبق المستقبل وتوظف الإمكانات لاستدامة التعليم، وهذا نتاج رؤية ورعاية ودعم القيادة الرشيدة، والعمل بتناغم من قبل كوادرنا التدريسية والإدارية والطلبة وأولياء الأمور، حيث إن روح الفريق هي التي سادت وكانت الفيصل في استمرار رحلة التعلم.

وهنأ معاليه الكوادر التدريسية والإدارية والطلبة وجميع العاملين بالميدان التربوي والمؤسسات التعليمية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن هذا العمل التربوي الكبير لم يأت من فراغ بل هو نتاج جهود ومسؤولية والتزام وعمل تشاركي، كان عنوانه، مصلحة الطالب والمعلم، واستمرارية التعلم.

ونوه معاليه بأن هناك إطاراً عاماً لتشغيل المنشآت التعليمية تم تحديثه وتعديله بما يتناسب مع الواقع الجديد، حيث يتضمن إجراءات السلامة والوقاية المتبعة للعام الدراسي الحالي، والتي تم خلالها مراعاة مصلحة الطلبة، وفي الوقت ذاته ضمان سير العملية التعليمية بشكل اعتيادي، مع اتخاذ أفضل التدابير الاحترازية، لضمان سلامة عناصر طلبة مؤسسات التعليم العالي والتعليم العام، من أجل عودة آمنة للطلبة والكوادر التدريسية، تحقيقاً لبداية عام دراسي مثالي.

وأكد أن الإطار العام لتشغيل المنشآت التعليمية المحدث، يرسم ملامح وإجراءات وخطوات التعامل ما قبل بدء اليوم الدراسي وكذلك أثناء اليوم الدراسي، بجانب تنظيم كل ما يتعلق بالدراسة الجامعية، من ناحية التدابير الصحية والمتطلبات والاشتراطات الخاصة بدوام الطلبة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ خطوات كفيلة لضمان الدارسة في مؤسسات التعليم العالي، بحيث يكون التعليم حضورياً في جميع التخصصات التي تتطلب مختبرات أو أبحاث، فضلاً عن طلاب سنة التخرج.

وقال إن الإطار العام لتشغيل المنشآت التعليمية المحدث، يتسم بتكامل جوانبه من حيث إضفاء آليات تعامل مرنة تعزز مفاهيم التعلم ضمن البيئة المدرسية لتشمل الطفولة المبكرة والتعليم العام الحكومي والخاص والتعليم العالي ومعاهد ومراكز التدريب.
August 28, 2021 / 6:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.