جار التحميل...

°C,
أكد أن المجمع يعزز توجهات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر

بلحيف يشيد بتشغيل مرحلة جديدة لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

August 17, 2021 / 10:05 PM
معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة
أشاد معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة، بدخول مرحلة جديدة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية للخدمة، بقدرة 300 ميجاوات، وأكد أنه سيعزز توجهات الإمارات للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة، أن دخول مرحلة جديدة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية للخدمة، بقدرة 300 ميجاوات، سيعزز توجهات دولة الإمارات للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وجهودها في العمل من أجل المناخ، ويواكب رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وشدد معاليه، على أن الإنجازات التي تحققها الدولة عبر مؤسساتها المختلفة في مجال التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وزيادة حصة الطاقة النظيفة، تستند إلى دعم وتوجيهات ومتابعة دائمة من القيادة الرشيدة، التي تستهدف عبر رؤيتها الاستشرافية، ضمان إيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.

وأشار معاليه، إلى أن المجمع والذي ستصل قدراته الإنتاجية الإجمالية إلى 5000 ميجاوات بحلول 2030، يعد أحد الأركان الرئيسة في منظومة العمل الإماراتي لنشر واستخدام حلول الطاقة المتجددة، وتعزيز حصة الطاقة النظيفة، في إجمالي مزيج الطاقة المحلي، لتصل إلى 50% بحلول 2050.
August 17, 2021 / 10:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.