جار التحميل...

°C,
لمبادرتي "موهبتنا" و"المبرمج الإماراتي"

نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج 800 مشارك في برامج صندوق الوطن

August 15, 2021 / 8:09 PM
حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن حفل تخرج افتراضي نظمه الصندوق لجميع المشاركين في البرامج الصيفية لمبادرتي "موهبتنا" و"المبرمج الإماراتي" 2021، والتي شارك فيها 800 طالب وطالبة من مدارس الدولة.
الشارقة 24- وام:

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن حفل تخرج افتراضي نظمه الصندوق لجميع المشاركين في البرامج الصيفية لمبادرتي "موهبتنا" و"المبرمج الإماراتي" 2021، والتي شارك فيها 800 طالب وطالبة من مدارس الدولة.

حضر الحفل معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وسعادة هند باقر مدير عام صندوق الوطن، إلى جانب مجموعة من المسؤولين في عدد من الجهات والشركات الداعمة لهذه البرامج الرامية إلى تأهيل جيل قادة المستقبل في عدد من المجالات الحيوية وذات الأهمية الاستراتيجية في المستقبل.

وفي كلمته إلى الحفل قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "إن أبناء وبنات الإمارات، هم أساس رأس المال البشري في الدولة.. هم أمل المستقبل، علينا جميعاً مسؤولية تنمية الطاقة والعزم، والقدرة على الإنجاز لديهم ليكونوا بعون الله أداة تطوير نحو الأفضل في الدولة والمنطقة والعالم".

وأضاف معاليه: "إنني أعتز كثيراً بما تظهره مبادرتا "موهبتنا" و"المبرمج الإماراتي"، من أن أبناء وبنات الدولة أذكياء واعدون ولديهم قدرة فائقة على الابتكار وعزمٍ قوي للأداء والإنجاز وعلى أعلى المستويات ..هم وبكل تأكيد على قدر آمال وتوقعات قيادة الدولة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يؤكد لنا دائماً أن الإبداع والابتكار والإنجاز في الدولة هو مسؤولية الجميع، وأن الاستثمار في البشر أمر أساسي وضروري لبناء مجتمع المعرفة بالدولة".

وفي ختام كلمته تقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالتهنئة للخريجين والخريجات في مبادرتي "موهبتنا"، و"المبرمج الإماراتي"، وتمنى لهم جميعاً، النجاح والتوفيق، كما توجه بالشكر لكل من كان له دور في تنفيذ هاتين المبادرتين.

من جهته، أكد معالي عمر سلطان العلماء أهمية تعزيز المبادرات الوطنية الهادفة لبناء قدرات المواهب الوطنية الشابة وتمكينهم من الأدوات والمهارات اللازمة لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي تمر بها الدولة والعالم نتيجة لتزايد الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة وحلول وأدوات الذكاء الاصطناعي، وأشاد بدور "صندوق الوطن" في تأهيل ورعاية المواهب الإماراتية وإعدادها للمستقبل.

واشتملت قائمة الخريجين على 600 مشارك من المرحلة المتوسطة لمبادرة "المبرمج الإماراتي"، والتي جرى خلالها تزويد المشاركين بمهارات الذكاء الاصطناعي، وذلك للمساهمة في إعداد وتأهيل جيل متسلح بلغة العصر وقادر على صناعة مستقبل مشرق للدولة.

وتضمنت مبادرة "موهبتنا" أكثر من 200 مشارك والتي تهدف على استكشاف الطلاب الموهوبين ذوي القدرات الذهنية العالية لتزويدهم بالمهارات والقدرات المتنوعة التي تسهم في تعزيز قدراتهم، وذلك من خلال برامج متنوعة تركز على التعليم المستمر والتعلم التجريبي متعدد التخصصات التي تعزز الابتكار والابداع والتفكير المستقبلي.
 
August 15, 2021 / 8:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.