جار التحميل...

°C,
بهدف حمايتهم بشكل أفضل من المضايقات وقلة النوم

"تيك توك" تفرض قيوداً إضافية على مستخدميه المراهقين

August 13, 2021 / 3:23 PM
أكدت "تيك توك" فرض قيود إضافية على المراهقين الذين يشكلون أكبر شريحة من مستخدميها، بهدف حمايتهم بشكل أفضل من المخاطر المرتبطة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مثل المضايقات أو قلّة النوم.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلنت "تيك توك" فرض قيود إضافية على المراهقين الذين يشكلون أكبر شريحة من مستخدميها، بهدف حمايتهم بشكل أفضل من المخاطر المرتبطة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مثل المضايقات أو قلّة النوم.

وأكدّت المنصّة التي يعزى الفضل في نجاحها إلى إقبال المستخدمين الشباب على نسق التسجيلات القصيرة الذي تتيحه "نعتقد أنه من المهمّ أن نكون أكثر استباقية لضمان أمن المراهقين".

وسيتمّ إبطال خدمة الدردشة المباشرة تلقائياً لمن هم بين الـ 16 والـ 17 من العمر.

وسيشجَّع المراهقون على التنبّه أكثر إلى من يمكنه مشاهدة الأشرطة التي يطرحونها. 

وسيُضطر من هم دون الـ 16 إلى اختيار المشاهدين بين متابعهيم.

ولن توجّه بلاغات بعد التاسعة مساءً لمن هم بين الـ 13 والـ 15، أو العاشرة مساءً لمن هم بين 16-17 عاماً، لضمان تلقّيهم قسط كافي من النوم.

وبالرغم من قواعد صارمة لمنع استغلال الأطفال في مواد إباحية، غالباً ما تُتّهم الشبكات الأكثر رواجاً في أوساط الشباب على أنها لا تبذل ما يكفي من الجهود لحماية الأطفال من المتطاولين عليهم عبر الإنترنت.

وتسعى الأخيرة إلى تجنّب الفضائح، إذ أن الشهرة الحسنة أساسية جداً لضمان عائدات إعلانية.

ويحدّث العملاقان "غوغل" و"فيسبوك" بانتظام قواعدهما الخاصة بالمراهقين.

وبات "تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم سنة 2020، متقدماً على "فيسبوك" وخدماتها، في دليل على أن الوباء زاد من رواج تطبيق التسجيلات القصيرة هذا ليتخطّى نطاق جمهوره الأصلي من الشباب.
August 13, 2021 / 3:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.