جار التحميل...

°C,
منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم

الجناح الإسرائيلي في إكسبو يعلن أحدث الاحصائيات للتبادل التجاري

August 10, 2021 / 12:08 AM
أعلن جناح إسرائيل المشارك في معرض إكسبو 2020 وغرفة التجارة الإسرائيلية عن أحدث الاحصائيات للتبادل التجاري بين البلدين، إذ شهدت الأشهر الخمسة الأولى منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم عقد شراكات تجارية ثنائية وصلت قيمتها إلى250 مليون دولار، بينما بلغ حجم التجارة الإجمالية حوالي 675 مليون دولار.
الشارقة 24- وام:

كشف جناح إسرائيل المشارك في معرض إكسبو 2020 وغرفة التجارة الإسرائيلية عن أحدث الاحصائيات للتبادل التجاري بين البلدين.

ووفقاً لبيانات جمارك دبي شهدت الأشهر الخمسة الأولى منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم عقد شراكات تجارية ثنائية وصلت قيمتها إلى250 مليون دولار أميركي، بينما بلغ حجم التجارة الإجمالية حوالي 675 مليون دولار لغاية تاريخ 29 يوليو 2021.

وأفاد اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية مؤخراً إنه في الأشهر القليلة الماضية بلغ الحجم الإجمالي للتجارة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة الصادرات والواردات من السلع والخدمات أكثر من 100 مليون دولار شهرياً.

وأوضح اتحاد الغرف الإسرائيلي، إنه في حال استمرت الاتجاهات الحالية على هذا الزخم فمن المتوقع أن يرتفع معدل الأعمال التجارية إلى حوالي 1.5 مليار دولار بنهاية عام 2021، هذا الطلب السنوي مشابه لذلك الخاص بالمعاملات التجارية لإسرائيل مع دول مثل روسيا أو البرازيل.

وهناك مؤشرات بأن تتسارع هذه العملية بعد معرض إكسبو 2020 دبي مع ازدياد فرص العمل كنتيجة مباشرة للتعرض للتجارة الدولية فضلاً عن نضج مستوى الأعمال القائمة لتعزيز التجارة التي لا تزال في طور الإعداد بما في ذلك اتفاقية التجارة الحرة وتقوية سبل التعاون بين مختلف كيانات الأعمال الدخول في منصب الملحقين التجاريين على سيبل المثال لا الحصر.
 
August 10, 2021 / 12:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.