جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال محاضرة محمد الشامسي

"شؤون الوطني" تعزز روح المشاركة الوطنية في الانتخابات لدى المجتمع

28 يونيو 2021 / 4:42 PM
صورة بعنوان: "شؤون الوطني" تعزز روح المشاركة الوطنية في الانتخابات لدى المجتمع
download-img
نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي محاضرة بعنوان "تعزيز روح المشاركة الوطنية في الانتخابات"، بهدف تطوير ثقافة المشاركة السياسية بين أفراد المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية انتخابات المجلس والتعريف بدور المواطن في العملية الانتخابية، واستعراض الإنجازات والنجاحات في دوراتها السابقة.
الشارقة 24 – وام:

بهدف تطوير ثقافة المشاركة السياسية بين أفراد المجتمع؛ نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي محاضرة بعنوان "تعزيز روح المشاركة الوطنية في الانتخابات"، لرفع مستوى الوعي بأهمية انتخابات المجلس والتعريف بدور المواطن في العملية الانتخابية، واستعراض الإنجازات والنجاحات في دوراتها السابقة.

قدم المحاضرة التي تعد الثالثة ضمن مبادرة "مجلس ثقافة الانتخاب الافتراضي" الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي، أستاذ القانون الإداري المشارك في أكاديمية شرطة دبيـ وتطرق خلالها إلى أهمية المشاركة في عملية انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وتناول مراحل تنفيذها والإجراءات الخاصة بها، بدءاً بعملية الترشح وحتى عملية تصويت أعضاء الهيئات الانتخابية لاختيار ممثليهم في المجلس.

وقال الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي إن هذه المحاضرة تهدف إلى تعزيز الوعي بثقافة الانتخاب لدى المواطنين، والتأكيد على أهمية دور المجلس الوطني الاتحادي في نقل قضايا المواطن واحتياجاته، ومناقشتها مع صناع القرار للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف إنه بالنظر إلى تجربة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات، نجد أن الدولة حققت نجاحات كبيرة أهمها اعتماد نظام التصويت الإلكتروني، والأخذ بنظام الهيئات الانتخابية، والتوسع المتدرج في أعداد أعضائها خلال الدورات الأربع الانتخابية الماضية، وفي مقابل هذه الإنجازات هناك دور كبير يقع على عاتق المواطنين للمساهمة في نجاح جهود الدولة في تعزيز ثقافة الانتخاب، وهو ضرورة قيام أعضاء الهيئات الانتخابية بالتصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وأشار إلى أن المحطة الأبرز في الدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي تتمثل في قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى "50%، مما يعكس إيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية دور المرأة في دفع مسيرة التنمية، وحرصها على توظيف طاقات جميع فئات المجتمع لصناعة مستقبل أفضل.

ومن المقرر أن تواصل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تنظيم سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى تعزيز الوعي وبناء ثقافة مشاركة سياسية بين جميع أفراد المجتمع، والتعريف بالعمل البرلماني في دولة الإمارات.
June 28, 2021 / 4:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.