كشف استطلاع أممي للرأي بشأن الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومات، أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في عدد وموثوقية الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة ويستخدمها المواطنون والمقيمون والزوار.
الشارقة 24 - وام:
أظهر استطلاع أممي للرأي بشأن الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومات، أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في عدد وموثوقية الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة ويستخدمها المواطنون والمقيمون والزوار.
جاء ذلك في التقرير الختامي للعملية الاستطلاعية التي أجرتها "مجموعة بوسطن الاستشارية" الأميركية في 36 دولة، ونفذتها خلال عام 2020، حيث خصصت فيها ملفاً للخدمات الرقمية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكيف أن كفاءة هذه الخدمات تعزز وتعمق الثقة لدى المواطنين والمقيمين.
وتظهر الدراسة أن مستوى الرضا عن خدمات الحكومة الرقمية في الإمارات مرتفع، حيث بلغ 73%، مقارنة بمتوسطات الدول المتقدمة 64% والدول النامية 58 %.
وتعرض بيانات الاستطلاع نجاح استراتيجيات وبرامج التحول الرقمي في تحقيق نتائج ايجابية ملموسة، حيث أصبحت الإمارات من بين الدول المتقدمة على مستوى العالم من حيث مدى القدرة على الوصول للخدمات الحكومية الرقمية بسهولة ويسر.
فقد أكد نحو 70% من المواطنين المشاركين في الاستطلاع إمكانية استفادتهم من التطبيقات الحكومية الرقمية المتنوعة، مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، بنسبة تفوق المتوسط العالمي الحالي بمعدل 14%.
وسجّلت الدراسة ان جائحة كوفيد19 التي طالت العالم خلال العام الماضي، سلّطت الضوء على أهمية الخدمات الحكومية الرقمية، وعززت وضعها الدائم كأولوية موصولة في مرحلة ما بعد التفشي.