جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب وزارة الصحة

الكويت تجيز استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لكورونا

08 يونيو 2021 / 3:59 PM
صورة بعنوان: الكويت تجيز استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لكورونا
download-img
أجازت الكويت استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" للوقاية من مرض "كوفيد19"، وفقاً لوزارة الصحة في البلاد.
الشارقة 24 – كونا:

أعلنت وزارة الصحة الكويتية إصدار ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا بناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارتي تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية والصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبد الله البدر، الثلاثاء، أن اللجنة الفنية أجرت في هذا الشأن مراجعة مستفيضة لجميع البيانات والتقارير العلمية إلى جانب إجراء تقييم شامل لمعلومات السلامة والفعالية والجودة.

وأفاد البدر، أن اللجنة قامت بمراجعة نتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته إضافة إلى التحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثابتية للمنتج والتأكد من تطبيق أسس التصنيع الجيد في المصانع المنتجة للقاح حسب المعايير العالمية لضمان الجودة في جميع مراحل التصنيع.

وأضاف، أن عملية المراجعة شملت أيضاً جميع الجوانب الفنية والعلمية، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بالمراقبة الدقيقة لسلامة ومأمونية اللقاح بعد استخدامه علاوة على استمرارها في متابعة المعلومات والبيانات حول سلامة وفعالية وجودة اللقاح محلياً وعالمياً واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح، أعلن أمس الأول الأحد، التعاقد مع شركتي "موديرنا" و"جونسون آند جونسون" لاستيراد اللقاح ضد فيروس كورونا متوقعاً بدء وصول هذه اللقاحات في التوقيت نفسه تقريباً خلال الربع الأخير من السنة الحالية.
June 08, 2021 / 3:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.