جار التحميل...

°C,
بمناسبة مرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية

الأسبوع الإماراتي - الهولندي ينطلق 30 مايو الجاري

May 25, 2021 / 1:25 PM
تنظم دولة الإمارات ومملكة هولندا "الأسبوع الإماراتي - الهولندي"، في الفترة من 30 مايو حتى 5 يونيو 2021، وذلك في إطار تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين البلدي، واحتفالاً بمرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، فضلاً عن الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات.
الشارقة 24 – وام: 

في إطار تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين البلدين.. تنظم دولة الإمارات ومملكة هولندا "الأسبوع الإماراتي - الهولندي"، في الفترة من 30 مايو حتى 5 يونيو 2021.

ويأتي تنظيم الأسبوع الإماراتي- الهولندي بمناسبة احتفال البلدين بمرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، فضلاً عن الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات.

وسيحضر المنتدى ممثلون عن الجهات الحكومية الإماراتية والهولندية والمؤسسات الثقافية ومراكز الشباب، بمشاركة سعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، وسعادة الدكتورة حصة عبد الله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الهولندية، وسعادة الويسيس سوهانس ادريانس أمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة، وسعادة أحمد أبو طالب عمدة روتردام، وسعادة هانس ساندي القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمفوض العام لجناحها في إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات.

وستتناول الجلسات مواضيع متنوعة، بما في ذلك سبل تعزيز التعاون في قطاعي الفنون والثقافة، وتعزيز الأمن الغذائي وكفاءة استخدام الطاقة، وتمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار العلمي.

كما سيتضمن الأسبوع سلسلة نقاشات شبابية ستقام بالتعاون مع مركز شباب أبوظبي، وستتمحور المواضيع حول كيفية إطلاق مشروع تجاري في دولة الإمارات ومملكة هولندا، وتمكين المرأة، وتنسيق الأعمال الفنية، والتعاون بين مراكز الشباب في البلدين، والتبادل التعليمي، بالإضافة إلى نقاش بعنوان "السنوات الخمسين المقبلة".

كما سيناقش الحضور المشاركة الهولندية في إكسبو 2020 دبي، حيث ستستضيف هولندا نظاماً مناخياً دائرياً يركز على "توحيد الماء والطاقة والغذاء".

وسيتم بث جميع المحادثات على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وستتاح على قناة يوتيوب التابعة لمكتب الدبلوماسية العامة والثقافية.
 
May 25, 2021 / 1:25 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.