جار التحميل...

°C,
ثمنت في تغريدة على "تويتر" مساهماته الريادية

"يونيسيف" تشيد بدور محمد بن زايد في مكافحة كورونا وشلل الأطفال

April 29, 2021 / 1:42 AM
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة
أشادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، بالدور الريادي الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ودعمه المتواصل للجهود الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا المستجد، واستئناف عمليات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والأمراض المسببة لوفاة الصغار.
الشارقة 24 – وام:

ثمنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، الدور الريادي الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعمه المتواصل للجهود الرامية إلى مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، وإلى استئناف عمليات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والأمراض الأخرى المسببة للوفاة بين الأطفال.

وفي ظل هذه الأزمة العالمية، أرسلت دولة الإمارات، وبتوجيهات قيادتها الرشيدة، 2000 طن من المساعدات الطبية إلى أكثر من 130 دولة، في إطار سعيها إلى نشر قيم الخير والتعاون والتضامن بين البشر.

كما تمكنت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي تنفذ في إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم، من تجاوز تحديات تفشي "كوفيد-19"، واستأنفت الحملات وإيصال اللقاحات إلى الأطفال الأبرياء، ونجحت خلال عام 2020 والأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، في إعطاء 83 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال، لتصبح أول حملة في العالم تستأنف التطعيم ضد شلل الأطفال.

واستطاعت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال، خلال سبع سنوات منذ عام 2014 وحتى نهاية عام 2020، تقديم أكثر من نصف مليار جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال، إلى حوالي 86 مليون طفل في جمهورية باكستان الإسلامية.
April 29, 2021 / 1:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.