جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن الاجتماع الأول لمجلس الإمارات للاقتصاد الدائري

اعتماد لجنة إعداد آلية التنفيذ التفصيلية لسياسة الاقتصاد الدائري

22 أبريل 2021 / 12:00 AM
صورة بعنوان: اعتماد لجنة إعداد آلية التنفيذ التفصيلية لسياسة الاقتصاد الدائري
download-img
أقر مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري في اجتماعه الأول الذي عقد الأربعاء، "عن بعد"، تشكيل لجنة خبراء مشتركة من كافة الجهات والمؤسسات الأعضاء في المجلس للعمل على إعداد آلية التطبيق التفصيلية لسياسة الإمارات للاقتصاد الدائري.
الشارقة 24 – وام:

اعتمد مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري في اجتماعه الأول الذي عقد الأربعاء، "عن بعد"، برئاسة معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة، تشكيل لجنة خبراء مشتركة من كافة الجهات والمؤسسات الأعضاء في المجلس للعمل على إعداد آلية التطبيق التفصيلية لسياسة الإمارات للاقتصاد الدائري.

وستجتمع اللجنة التي تترأسها وزارة الاقتصاد شهرياً بشكل دوري لمناقشة مستجدات وضع آلية التنفيذ الشاملة.

وأفاد معالي الدكتور عبدا لله بلحيف النعيمي، قائلاً: "إن تحقيق التعافي الأخضر لمرحلة ما بعد كورونا بات أحد التوجهات المستقبلية التي تعمل على تحقيقها دولة الإمارات، وتعتمد إمكانية تحقيق هذا النوع من التعافي على مجموعة من العوامل والمنظومات الداعمة من أهمها إدماج تطبيق آليات الاقتصاد الدائري في كافة الخطط والاستراتيجيات الحالية والمقبلة".

ولفت معاليه إلى أن اعتماد سياسة الإمارات للاقتصاد الدائري من يعزز توجهات الدولة لتحقيق هذا التعافي عبر إيجاد إطار عام اتحادي لأفضل السبل والمعايير التي تدعم التحول نحو الاقتصاد الدائري، والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2071 بان تكون الإمارات أفضل دولة في العالم.

وأضاف: أن اعتماد تشكيل مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري يعزز التعاون والتنسيق على مستوى دولة الإمارات لتسريع تطبيق معايير وآليات منظومة الاقتصاد الدائري بما تشمله من تشريعات وبرامج ومشاريع ومبادرات، ما يساهم في تحقيق مستهدفات الدولة وتوجهاته للتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق التعافي الأخضر.

وأشار إلى أن الاجتماع الأول للمجلس يمثل نقطة الانطلاق للعمل على وضع آلية تفصيلية واضحة لتطبيق سياسة الاقتصاد الدائري، وضمان التنسيق والتعاون بين كافة الجهات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة لتعزيز العمل الموحد بما يعزز جهود الدولة نحو تحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.

ودعا معاليه كافة الجهات الأعضاء في المجلس إلى تعزيز تعاونهم والعمل بوتيرة سريعة لإيجاد الآلية التفصيلية اللازمة لتطبيق الاقتصاد الدائري.
April 22, 2021 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.