جار التحميل...

°C,
يستضيفها الرئيس الأميركي على مدى يومين

محمد بن راشد يشارك بقمة المناخ الخميس ويستعرض رؤية الإمارات

22 أبريل 2021 / 12:28 AM
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
يستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، خلال مشاركته في قمة القادة الافتراضية حول المناخ التي يستضيفها الرئيس الأميركي جو بايدن يومي 22 و23 إبريل الجاري، رؤية الإمارات وطموحاتها بشأن العمل من أجل المناخ.
الشارقة 24 – وام:

يشارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في قمة القادة الافتراضية حول المناخ التي يستضيفها الرئيس الأميركي جو بايدن يومي 22 و23 إبريل الجاري، ويستعرض سموه خلال كلمته أمام القمة رؤية دولة الإمارات وطموحاتها بشأن العمل من أجل المناخ.

تأتي مشاركة سموه في القمة، إلى جانب أربعين من قادة الدول التي تقوم بدور فاعل ومؤثر في جهود التصدي لتداعيات تغير المناخ، والتي يمكن أن تحول التحديات إلى فرص للجيل القادم.

ورسخت دولة الإمارات مكانتها الرائدة في العمل المناخي، من خلال تحديد مسارات مبتكرة للوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون، ففي ديسمبر الماضي أصبحت الإمارات أول دولة في المنطقة تلتزم بخفض الانبعاثات في جميع القطاعات الاقتصادية، عندما قدمت مساهماتها الثانية المحددة وطنياً، إلى الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وتؤكد المساهمات الثانية المحددة وطنياً، على طموح دولة الإمارات والتزامها باستمرار خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، وصولاً إلى نسبة 23.5% عن الوضع الاعتيادي للأعمال لعام 2030، وهو ما يعادل خفضاً إجمالياً للانبعاثات بنحو 70 مليون طن.

وتشمل جهود الإمارات لخفض الانبعاثات زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، والتوسع في تكنولوجيا التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، والحفاظ على النظم البيئية للكربون الأزرق، وتعزيز الزراعة المستدامة، وتطبيق أنظمة إدارة النفايات الصديقة للبيئة.

وتعتبر دولة الإمارات رائدة في المنطقة في مجال تبني سياسات عامة فاعلة، بما في ذلك سياسة تنويع الاقتصاد التي تركز على الاقتصاد الأخضر، وتنويع مصادر الطاقة من خلال بناء القدرات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، إضافة إلى تعزيز كفاءة الطاقة والنقل والتخطيط الحضري المستدام.
April 22, 2021 / 12:28 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.