جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي

كيري يُشيد بجهود الإمارات في تنظيم الحوار الإقليمي للتغير المناخي

09 أبريل 2021 / 6:05 PM
صورة بعنوان: كيري يُشيد بجهود الإمارات في تنظيم الحوار الإقليمي للتغير المناخي
download-img
معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وجون كيري على هامش الحوار الإقليمي للتغير المناخي في أبو ظبي - أرشيفية
أشاد جون كيري، المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغير المناخ، خلال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي، والتي انعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، بجهود الإمارات العربية المتحدة في تنظيم الحوار الإقليمي للتغير المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي مؤخراً.
الشارقة 24- وام:

 ثمن جون كيري المبعوث الأميركي لشؤون تغير المناخ في جلسة مشتركة مع كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، أدارتها بيكي أندرسون من شبكة "سي إن إن" الأميركية، بالجهود التي بذلتها دولة الإمارات في تنظيم الحوار الإقليمي للتغير المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي مؤخراً، لافتاً إلى أن الحوار أتاح منصة مثالية للبحث في القضايا الملحة بهدف خفض الانبعاثات وتعزيز الجهود العالمية للعمل من أجل المناخ.

وقال كيري، خلال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي والتي انعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، إن الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتبني مصادر الطاقة المتجددة على نطاق واسع كعنصر أساسي في جهود العمل من أجل المناخ، والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته.

وأضاف كيري أنه لمس الدور الرائد لقيادة دولة الإمارات في المنطقة، حيث أدركت بوضوح ومنذ سنوات عديدة أهمية التحول نحو الطاقة النظيفة، وذلك قبل وقت طويل من أن يكون هذا الموضوع محل اهتمام العالم، حيث استثمرت في مشاريع الطاقة المتجددة ودعمت جهود التنوع الاقتصادي، كما رفعت وتيرة الاستثمار في الوقت الحالي. 

وأكد أن المشاركين اتفقوا في الحوار على بذل أقصى الجهود لتسريع التحول إلى اقتصاد الطاقة الجديد.

واختتم الحوار الإقليمي للتغير المناخي الذي استضافته دولة الإمارات في أبوظبي الستار على أعماله الأحد، بمشاركة مجموعة بارزة من مسؤولي العمل المناخي بالمنطقة، حيث أصدر المشاركون بياناً مشتركاً أكدوا من خلاله التزامهم بضمان إنجاح اتفاق باريس.
 
April 09, 2021 / 6:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.