جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع مدينة الشيخ خليفة الطبية

"برنامج أبوظبي لزراعة النخاع" يواصل علاج المصابين بأورام الدم

05 أبريل 2021 / 3:03 PM
بالتعاون مع مدينة الشيخ خليفة الطبية، نجح مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ADSCC، في متابعة علاج أول مواطن إماراتي من خلال برنامج زراعة نخاع العظام BMT-AD، وقد تم إجراء عملية الزراعة في أبوظبي، ويتعافى المريض حالياً بشكل جيد في منزله.
الشارقة 24 - وام:

نجح مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ADSCC، بالتعاون مع مدينة الشيخ خليفة الطبية، في متابعة علاج أول مواطن إماراتي من خلال برنامج زراعة نخاع العظام BMT-AD، وقد تم إجراء عملية الزراعة في أبوظبي، ويتعافى المريض حالياً بشكل جيد في منزله.

وتم إنشاء برنامج زراعة نخاع العظام في أبوظبي، من قبل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية في أغسطس 2020 بالتعاون مع مدينة الشيخ خليفة الطبية، ويعتمد البرنامج على الخلايا الجذعية لعلاج المرضى الذين يعانون أورام الدم المختلفة مثل المايلوما المتعددة، وسرطان خلايا البلازما، وسرطان الغدد الليمفاوية في الخلايا B-Cell، وسرطان الغدد الليمفاوية، وكذلك أمراض المناعة الذاتية وحالات أمراض الدم الحميدة مثل الثلاسيميا، بالإضافة إلى أمراض أخرى.

وفي أقل من عام تمت معالجة ثمانية مرضى يعانون أنواعا مختلفة من الأورام الخبيثة في الدم بنجاح، وقال عبد الرحمن الجابري، المريض الثامن الذي تم علاجه: "لم أكن أعلم أن العلاج بالخلايا الجذعية متوفر في دولة الإمارات، لكنني ممتن لله ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم المركز حتى لا أضطر إلى السفر، وأن أتعافى في منزلي في أبوظبي بين أفراد أسرتي".

وأضاف: "لقد بات السفر في ظل جائحة كوفيد-19، يشكل خطراً على صحة المسافرين ناهيك عن متطلبات الحجر الصحي ..ولكن ولحسن الحظ، لا داعي للقلق بشأن ذلك الآن كما أن وقوف عائلتي وأصدقائي بجانبي أعطاني جرعة من الطاقة الإيجابية التي تشتد الحاجة إليها لمواصلة العلاج ..والحمد لله على ذلك".



April 05, 2021 / 3:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.