جار التحميل...

°C,
اطلع على دورها بتعزيز التنمية المستدامة

جون كيري يزور عدداً من مشاريع ومبادرات الطاقة النظيفة في أبوظبي

April 03, 2021 / 8:28 PM
زار المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغير المناخ السبت، عدداً من المشاريع الاستراتيجية الكبرى في أبوظبي والتي تركز على دعم جهود الدولة في مجال الطاقة النظيفة، والحد من تداعيات تغيّر المناخ وتعزيز التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.
الشارقة 24 – وام:

تفقد جون كيري، المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغير المناخ السبت، عدداً من المشاريع الاستراتيجية الكبرى في أبوظبي والتي تركز على دعم جهود الدولة في مجال الطاقة النظيفة، والحد من تداعيات تغيّر المناخ وتعزيز التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والدولي.

وتفقد كيري مشروع "نور أبوظبي" للطاقة الشمسية، باستخدام طائرة هليكوبتر، يرافقه معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي، ويُعد هذا المشروع أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم.

كما زار المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، ومدينة مصدر، والتي تعد من أهم المساهمين في توسع محفظة الإمارات من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 400 % على مدى السنوات العشر الماضية، وزار جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، التي تعد أول جامعة في العالم تقدم مناهج مخصصة لدعم حلول الاستدامة من خلال الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

تضمنت الزيارة جولة في محطات الطاقة الشمسية الرئيسية في دولة الإمارات، بما في ذلك "شمس 1"، إحدى أكبر محطات الطاقة الشمسية المركزة في العالم.

واختتم معالي جون كيري جولته، بزيارة حديقة المانغروف بالجبيل في أبوظبي، حيث تعرف خلالها عن كثب على غابات أشجار المانغروف والتي تعتبر من أهم الأشجار المحلية، والتي تتمثل أبرز فوائدها في منع التعرية الساحلية ودعم التنوع البيولوجي.

وخلال مؤتمر صحفي في حديقة المانغروف بالجبيل في أبوظبي، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "يتطلع العالم إلى المزيد من التعاون والتضافر في العمل من أجل المناخ خلال عام 2021، وتسلط زيارة جون كيري الضوء على الدور الفاعل والتزام دولة الإمارات المستمر والراسخ بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة بالعمل من أجل المناخ، والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها العالم والجهود الهادفة للحد من تداعيات الجائحة والتخفيف من آثارها السلبية على المجتمعات".
April 03, 2021 / 8:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.