جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أصدرت قرار السلامة

هيئة الطيران المدني ترفع الحظر عن الطائرة 737 ماكس

17 فبراير 2021 / 5:58 PM
صورة بعنوان: هيئة الطيران المدني ترفع الحظر عن الطائرة 737 ماكس
download-img
كشف سعادة سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أنه تم رفع الحظر عن الطائرة 737 ماكس، وإصدار قرار السلامة لعودتها للخدمة في الأجواء.
الشارقة 24 – وام:

أعلن سعادة سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أنه تم رفع الحظر عن الطائرة 737 ماكس، وإصدار قرار السلامة لعودتها للخدمة في الأجواء.

وأضاف السويدي، أن رفع الحظر عن الطائرة جاء نتيجة الجهود المكثفة التي قامت بها اللجنة الفنية المكلفة في الهيئة، من خلال تقييم جميع المتطلبات الفنية التي وردت من إدارة الطيران الفدرالية الأميركية، وشركة بوينغ، بالإضافة إلى الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، والتي أثمرت عن تحديد اللجنة الشروط الفنية الواجب استيفائها من قبل الشركات لضمان عودة الطائرة إلى الأجواء مجدداً.

وذكر السويدي، أن الإصدار النهائي للقرار يتضمن سلامة الإجراءات التصحيحية الواجب تطبيقها من قبل شركات الطيران المشغلة للطائرات البوينغ 737 ماكس، وأبرزها تحديث نظام تعزيز خصائص المناورة "MCAS" ، وتحديث إجراءات تدريب الطيارين واختبار جاهزية التشغيل جميع الطائرات، قبل عودتها إلى الخدمة، بالإضافة إلى إجراءات تصاريح الطيران التي ستصدرها الهيئة لكل طائرة.

وأضاف سعادته، أن قرار السلامة يشمل أيضاً، المتطلبات الفنية الواجب استيفاؤها من طائرات البوينغ 737 ماكس الأجنبية، والمتوقع أن تستخدم أجواء الدولة، وأكد الالتزام الدائم من الهيئة العامة للطيران المدني بضمان العودة الآمنة للطائرة إلى أجواء الدولة، واستمرارها في مراقبة العمليات التشغيلية.

في سياق متصل، أوضح إسماعيل محمد البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني، أن الهيئة ستراقب عن كثب مرحلة إعادة بدء التشغيل لطائرات 737 ماكس، من خلال مراقبة مدى تطبيق الإجراءات التصحيحية التي نص عليها قرار السلامة من قبل الشركات، بالإضافة إلى التأكد من التزام الطائرات الأجنبية بالشروط الفنية التي وضعتها الهيئة قبل بدء عملياتها إلى مطارات الدولة.
February 17, 2021 / 5:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.