أطلق بريد الإمارات مجموعة من التوجيهات الخاصة بخدمة الصناديق البريدية وحث المتعاملين على تجديد اشتراكاتهم قبل 28 فبراير الجاري.
الشارقة 24 – وام:
أصدر بريد الإمارات لائحة من الإرشادات لخدمة الصناديق البريدية وحث المتعاملين على تجديد اشتراكاتهم قبل 28 فبراير الجاري.
وتحتوي اللائحة على أبرز التوصيات الموجهة للمتعاملين من الأفراد والشركات بما فيها نصائح حول كيفية التقدم بطلب للحصول على اشتراك في صندوق بريدي أو تجديده أو إلغائه، إضافة إلى النصائح الخاصة بكيفية الاستخدام.
وقد دعا بريد الإمارات المتعاملين من الأفراد إلى عدم استخدام صناديق البريد الخاصة بالشركات التي يعملون فيها كعنوان بريدي شخصي لهم ونبهت الشركات أيضاً إلى عدم استخدام صناديق البريد الشخصي لأعمال شركاتهم التجارية.
وتأتي هذه التوصيات في إطار الحد من المسؤولية وضمان المزيد من الخصوصية والأمان.
ويواصل بريد الإمارات تبسيط وتحسين عروض خدماته حيث يوفر الآن خياري "صندوقي" أو "منزلي" للمتعاملين الأفراد 3 خيارات للشركات هي "صندوق بريد الشركات" و"إيزي ميل - البرونزي" و"إيزي ميل - الذهبي".
كما جرى تسهيل عملية التجديد والاشتراك في خدمة الصناديق البريدية عبر الإنترنت بحيث بات في إمكان المتعاملين تحديد تفضيلات استلام البريد الخاصة بهم عن طريق الخدمات الرقمية.
وأصبح عدد من الخدمات المجانية متاحة عند الاشتراك مثل خدمة التوصيل السريع وخدمة التوصل الرقمية الموثوقة كما تتيح لهم توكيل ممثل عنهم لاستلام البريد من الصندوق الخاص بهم من دون أية تكلفة إضافية للسنة الأولى.
كما أوصى بريد الإمارات المتعاملين الراغبين في إلغاء اشتراكاتهم في الصناديق البريدية بإبلاغ الجهات التي ترسل إلى عناوين صناديقهم عن نيتهم بالإلغاء كما يفضل زيارة مركز سعادة المتعاملين لدى بريد الإمارات من أجل إلغاء الاشتراك وإعادة المفاتيح واستلام أية طرود بريدية قد تكون موجودة هناك.
علماً بأنه سوف يتم إلغاء الاشتراك في صندوق البريد تلقائياً في حال لم يتم تجديده بحلول نهاية فترة التجديد كما سيتم إعادة جميع الطرود المُرسلة على رقم صندوق البريد إلى المرسل.
وقد سهل بريد الإمارات عملية التجديد على المتعاملين وعملية التقدم بطلب جديد للاشتراك في خدمة الصناديق البريدية عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق بريد الإمارات للهواتف المحمولة علماً أن هذه الخدمات متاحة أيضاً في جميع مراكز إسعاد المتعاملين.